#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

إدراج أسهم أوتاد في «السوق الثانية» بدبي

قرع ماجد عبد الله السري، رئيس مجلس إدارة شركة أوتاد أمس جرس افتتاح التداول في سوق دبي المالي احتفالاً بإدراج أسهم الشركة ضمن «السوق الثانية» لتداول أسهم شركات المساهمة الخاصة. حضر الاحتفالية حسن السركال، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

و«أوتاد» من الشركات الناشطة في مجال التطوير العقاري ويبلغ رأسمالها 150 مليون درهم موزعة على 1.5 مليون سهم بقيمة اسمية 100 درهم لكل سهم.

ورحب عيسى كاظم بإدراج أسهم «أوتاد» في السوق، مشيراً إلى أن «السوق الثانية» تنطوي على أهمية كبيرة بالنسبة للشركات والمستثمرين على حد سواء، حيث تُتيح للمستثمرين إنجاز عمليات التداول ضمن بيئة نظامية متطورة ومن خلال أنظمة التداول الإلكترونية، كما تُمكن شركات المساهمة الخاصة، التي تلعب دوراً مهماً في النشاط الاقتصادي، من الاستفادة من المزايا العديدة التي يمنحها الإدراج في الأسواق المالية.

وأضاف أن هناك فرصة كبيرة لتعزيز نشاط السوق بوجود قرابة 150 شركة مساهمة خاصة في الدولة يسعى سوق دبي المالي لمساعدتها على الاستفادة من منصته المتكاملة لإدراج وتداول شركات المساهمة الخاصة، حيث يوفر الإدراج لتلك الشركات العديد من المزايا ويضعها في دائرة الضوء بالنسبة للمستثمرين المحليين والعالميين.

علاوة على تعزيز وصولها إلى المصادر اللازمة لتمويل توسعها، كما يدعم قدراتها التنافسية عبر تطبيق أفضل الممارسات العالمية فيما يخص الشفافية والحوكمة وعلاقات المستثمرين، الأمر الذي يؤهلها لمرحلة جديدة من التطور والنمو.

ومن جانبه قال ماجد عبد الله السري، رئيس مجلس إدارة شركة أوتاد: فخورون بإدراج شركة أوتاد ضمن السوق الثانية. ونعرب عن تقديرنا الكبير لكل من هيئة الأوراق المالية وسوق دبي المالي. ونحن على ثقة بأن ذلك سيتيح لنا فرصة نمو هائلة لاستثمارات الشركة وتوسيع أنشطة العمل وزيادة قاعدة المستثمرين كما سيساهم في تعزيز مفهوم الشفافية والإفصاح من خلال تطبيق قواعد حوكمة الشركات لما فيه مصلحة لجميع الأطراف.

تعليقات

تعليقات