العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إدراج

    طرح 40% من أسهم رؤية القابضة في البورصة المصرية في النصف الأول من 2018

    قال الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، إحدى أكبر شركات الاستثمار المباشر والخدمات المالية في مصر، إن مجموعته تسعى لطرح 40% من أسهم رؤية القابضة في بورصة مصر خلال النصف الأول من عام 2018.

    كانت بايونيرز القابضة استحوذت في 2016 على 60% من أسهم رؤية مقابل 1.226 مليار جنيه (68.9 مليون دولار).

    وذكر وليد زكي الرئيس التنفيذي لبايونيرز في مقابلة مع رويترز أن شركته «تقوم حالياً باستيفاء المستندات المطلوبة للقيد المبدئي بالبورصة وفقاً لتعديلات قواعد القيد التي صدرت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي والتي تلزم الشركات بالانتهاء من متطلبات عملية الطرح المشار إليها قبل التقدم للهيئة لتسجيل الشركة والقيد بالبورصة».

    ألزمت الرقابة المالية في أكتوبر الشركات التي ترغب في طرح أسهمها أو زيادة رأس المال بالتسجيل لدى الهيئة واستيفاء متطلبات تحديد القيمة العادلة واعتماد نشرة الطرح أو نموذج الإفصاح بغرض الطرح قبل قيد أوراقها بالبورصة المصرية.

    وكان اعتماد نشرة الطرح للشركات من صلاحيات هيئة الرقابة المالية قبل انتقاله إلى البورصة خلال السنوات القليلة الماضية عندما كانت سوق الأسهم تحت رئاسة محمد عمران الذي تولى رئاسة هيئة الرقابة رسمياً في أكتوبر تشرين الأول خلفاً لشريف سامي.

    تملك رؤية العقارية محفظة أراض تبلغ تسعة ملايين متر مربع منها ستة ملايين متر تحت التنمية وثلاثة ملايين متر لم تبدأ الشركة أي أعمال بها بعد. ويتبع شركة رؤية العقارية نحو 13 شركة تعمل في العديد من الأنشطة.

     

    طباعة Email