العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «جلف كابيتال» تغلق 3 صفقات في مصر وأفريقيا وتركيا

    أعلنت «جلف كابيتال»، إحدى أكبر وأنشط مدراء الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، أمس أن صندوقها لِلدَّيْن الخاص، وهو صندوق «جلف كريديت أوبورتيونيتيز فند II» (Gulf Credit Opportunities Fund II)، قد أغلق ثلاثة استثمارات جديدة مجموعها 46 مليون دولار أميركي (170 مليون درهم) لدعم خطط النمو لدى شركات في مصر ومنطقة جنوب الصحراء الأفريقية وتركيا، وذلك من خلال حلول مهيكلة لرأس المال. وقد تمّ إنجاز الصفقات الثلاث للمديونية خلال الربع الرابع من عام 2017. وتظلّ «جلف كابيتال» التي تتولّى إدارة 1.744 مليون درهم (471.35 مليون دولار أميركي) من الأصول من خلال أعمالها لتمويل الدَّيْن الخاص، أكبر موفّر لِلدَّيْن الخاص في المنطقة خارج المصارف التقليدية.

    ومع هذه الصفقات الثلاث، يصبح العدد الإجمالي لاستثمارات صندوق «جلف كريديت أوبورتينيتيز فند II» أربعة استثمارات، أو ما يوازي 30% من مجموع أصول هذا الصندوق. وتغطّي الاستثمارات المذكورة قطاعات متنوّعة في المناطق الثلاث، وتشمل قطاع النقل والقطاع اللوجستي في شرق أفريقيا وقطاع مرافق النفط والغاز في مصر وقطاع الخدمات الاستهلاكية في تركيا.

    وقال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في «جلف كابيتال»: «إن استراتيجيتنا الاستثمارية لتمويل الشركات المتوسطة الحجم والتي تتّسم بإدارة فعّالة والعاملة في قطاعات اقتصادية دفاعية في المنطقة قد أثبتت أنها مجدية جداً، بالنسبة لشركاء أعمالنا ولمستثمرينا على حدّ سواء. هناك فجوة تمويل هائلة في تلك الأسواق التي يندر فيها التمويل التقليدي حتى بالنسبة للشركات الصغيرة».

    وعلّق وليد شريف، مدير عام «جلف كريديت بارتنرز» وهو قسم إدارة الدَّيْن الخاص في «جلف كابيتال»: «إن صفقة قطاع النقل والقطاع اللوجستي البالغة قيمتها 15 مليون دولار تحديداً تشكّل محطّة تاريخية جديدة بالنسبة لـ «جلف كابيتال» وبالنسبة لـصندوقنا «فند II» لأنّها صفقتنا الأولى في جنوب الصحراء الأفريقية. وتتكوّن الصفقة من استثمار لرأس مال النمو في إحدى أبرز الشركات العاملة في المجال اللوجستي في شرق أفريقيا.

    طباعة Email