العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بدء تداول أسهم «أدنوك للتوزيع» في سوق أبوظبي اليوم

    أكبر مكاسب يومية لسوق دبي منذ منتصف يوليو

    صعد سوق دبي بقوة خلال التعاملات أمس محققاً أكبر وتيرة مكاسب يومية في 5 أشهر، بعدما عززت مشتريات قوية من أداء الأسهم المحلية وسط توقعات بتواصل الانتعاش في الأسواق مع بدء التداولات على أسهم «أدنوك للتوزيع» في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم لتصبح رابع أكبر شركة مدرجة، بعد نجاح عملية الاكتتاب العام الأولي في أول طرح عام أولي يشهده السوق منذ 6 أعوام والأكبر خلال السنوات العشر الماضية.

    وارتفعت مؤشرات الأسهم المحلية بصورة جماعية مع ارتفاع شهية المستثمرين للشراء حيث ارتفع سوق أبوظبي بدعم الأسهم القيادية.

    وارتفع مؤشر سوق دبي 1.17% وهي أكبر مكاسب في يوم واحد منذ منتصف يوليو مواصلاً صعوده للجلسة الثالثة مع ارتفاع أسهم «بنك دبي الإسلامي» و«أرابتك القابضة» و«دبي للاستثمار»، فيما ربح سوق أبوظبي نحو 25.5 نقطة 0.59% مع ارتفاع أسهم «دانة غاز» و«اتصالات» و«الدار» و«بنك أبوظبي الأول».

    وانتعشت السيولة في السوقين إلى 683.6 مليون درهم منها 600.14 مليون في دبي و83.47 مليوناً في أبوظبي، فيما تم التعامل على 437 مليون سهم بواقع 391.11 مليوناً في دبي و45.9 مليوناً في أبوظبي، من خلال تنفيذ 4951 صفقة.

    إلى ذلك تطلق ناسداك دبي اليوم عقوداً مستقبلية على أسهم «أدنوك للتوزيع» ومجموعة إعمار مولز لتمكين المستثمرين من التداول بناء على نشاط سعر أسهم الشركتين في الأشهر المقبلة.

    وقال حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: تقدم أدنوك للتوزيع وإعمار مولز مزيداً من تنوع الفرص للمستثمرين للتحوط أو تحديد مركزهم في سوقنا للعقود المستقبلية للأسهم بما في ذلك تحقيق أرباح سواء عند انخفاض قيمة السهم الرئيسي أو عند ارتفاعها وذلك بفضل أعمالهما في مختلف القطاعات الصناعية وإدراجاتهما في مختلف البورصات، وسنواصل توسعة منصتنا للمشتقات عن طريق إضافة المزيد من المنتجات استناداً إلى الأسواق الإماراتية والأسواق الإقليمية الأخرى في الأشهر والأعوام المقبلة.

    طباعة Email