العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تخارج «غلوبل» من بنك التمويل الآسيوي في ماليزيا

    أكد بيت الاستثمار العالمي (غلوبل)، شركة إدارة أصول واستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً لها وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا، أمس تخارجه من حصة في بنك التمويل الآسيوي في ماليزيا المملوكة من قبل «صندوق جي أم أف آي» المدار من قبل ذراع إدارة الأصول البديلة، غلوبل كابيتال مانجمنت.

    وقال سليمان محمد الشاهين الربيّع، نائب الرئيس التنفيذي لـ(غلوبل) والشريك المدير في غلوبل كابيتال مانجمنت عند توقيع إتفاق التخارج: «نحن سعداء للغاية لإتمام هذا التخارج لتوفير السيولة لعملائنا وخاصة في مثل هذه البيئة الجيوسياسية والاقتصادية الصعبة».

    وأضاف: «إن هذا التخارج هو إنجاز بكل المعايير وبالأخص مضاعف سعر التخارج إلى القيمة الدفترية والذي تجاوز المضاعفات المتداولة للقطاع البنكي في ماليزيا».

    وقال زاكير رزفي، الشريك في غلوبل كابيتال مانجمنت وعضو مجلس إدارة بنك التمويل الآسيوي: «بعدما تمكنا من إعادة هيكلة عمليات البنك ليصبح أكثر فعالية، أصبحت عملية الاندماج مع شريك استراتيجي ضرورية نظراً لزيادة المنافسة في المجال المصرفي. وقد ارتأينا أن تكون الجهة الشارية محلية لخلق قيمة مضافة للجهتين وعملائهما وموظفيهما وتقديم خدمات مالية إسلامية متكاملة في السوق الماليزي وبالتالي تم الاتفاق مع شركة جمعية البناء الماليزية وهي شركة تمويل إسكان إسلامية».

    طباعة Email