العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    عقود مستقبلية على «أدنوك للتوزيع» و«إعمار مولز» في ناسداك دبي

    تطلق ناسداك دبي اليوم عقوداً مستقبلية على أسهم شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع) ومجموعة إعمار مولز، لتمكين المستثمرين من التداول بناءً على نشاط سعر أسهم الشركتين في الأشهر المقبلة.

    ومن المقرر أن تُدرج أسهم أدنوك للتوزيع، وهي مشغل رائد لمحطات خدمة الوقود بالتجزئة، في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم عقب طرح عام أولي جمعت أدنوك من خلاله 3.1 مليارات درهم. وأُدرِجت أسهم إعمار مولز في سوق دبي المالي في أكتوبر 2014 بعدما جمعت 5.8 مليارات درهم في طرحها العام الأولي.

    وتمثل إضافة الشركتين البارزتين أحدث توسعات سوق ناسداك دبي للمشتقات، والتي ستضم بدءاً من اليوم عقوداً مستقبلية للأسهم المفردة على أسهم 16 شركة رائدة مدرجة في الإمارات بعدما كانت تضم أسهم سبع شركات عند افتتاحها في سبتمبر 2016. وتجذب سوق المشتقات نشاطاً كبيراً من المستثمرين الذين يستفيدون من الرافعة المالية لمضاعفة العائد المالي لعمليات تداول العقود المستقبلية. وستقدم شعاع كابيتال خدمات صناعة السوق لأسهم أدنوك للتوزيع وإعمار مولز من أجل تسهيل السيولة، كما تفعل لجميع العقود المستقبلية للأسهم المفردة في ناسداك دبي.

    وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، في هذا الصدد: تقدم أدنوك للتوزيع وإعمار مولز مزيداً من تنوع الفرص للمستثمرين للتحوط أو تحديد مركزهم في سوقنا للعقود المستقبلية للأسهم، بما في ذلك تحقيق أرباح سواءً عند انخفاض قيمة السهم الرئيسي أو عند ارتفاعها، وذلك بفضل أعمالهما في مختلف القطاعات الصناعية وإدراجاتهما في مختلف البورصات. وسنواصل توسعة منصتنا للمشتقات عن طريق إضافة المزيد من المنتجات استناداً إلى الأسواق الإماراتية والأسواق الإقليمية الأخرى في الأشهر والأعوام المقبلة.

    وجرى تداول أكثر من 2.9 مليون عقد مستقبلي في سوق ناسداك دبي للمشتقات منذ افتتاحها.

    طباعة Email