العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بنك الفجيرة الوطني ينضم إلى منصة «ناسداك دبي» للمرابحة

    Ⅶ شاشة ناسداك ترحّب بانضمام بنك الفجيرة الوطني | من المصدر

    أعلن بنك الفجيرة الوطني عن انضمامه إلى منصة ناسداك دبي للمرابحة، وهي منصة التمويل الإسلامي التي تقدم مزايا نوعية للمؤسسات المالية وعملائها الراغبين للحصول على الحلول والفرص التجارية المتوافقة مع الشريعة، ليصبح بذلك البنك أول بنك تقليدي ينضم إلى المنصة منذ إطلاقها في عام 2014.

    ويأتي انضمام بنك الفجيرة الوطني إلى المنصة العالمية في أعقاب طرحه «إن بي إف الإسلامي» في عام 2014 وهي ذراعه المصرفية التي تقدم خدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، حيث قام أخيراً بتوسيع نطاق خدماته لتشمل مجموعة حلول متكاملة من الخدمات المتوافقة مع الشريعة.

    تمويل

    وقال فينس كوك الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: «إن انضمامنا إلى منصة ناسداك دبي للمرابحة، يؤكد التزامنا بتقديم خدمات تمويل إسلامي موثوقة وفعالة لعملائنا. وتكمل المنصة المبتكرة خدماتنا القائمة، حيث نسعى لتلبية احتياجات عملائنا المتزايدة في هذا المجال، كما تمكن هذه المنصة عملاءنا من إجراء المعاملات بسرعة وكفاءة بتكلفة ثابتة وبشكل شفاف، وكل ذلك في بيئة توفر الامتثال للشريعة بشكل يقيني».

    وقال حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: يمثل بنك الفجيرة الوطني، باعتباره مؤسسة مالية بارزة في دولة الإمارات وتقدم خدماتها لدعم الشركات والأفراد، إضافة مهمة إلى منصة المرابحة. وتعكس هذه الخطوة الاهتمام المتزايد من قبل المؤسسات المالية التقليدية بمجال التمويل الإسلامي، وستجذب ناسداك دبي في ظل نمو السوق مؤسسات مالية تقليدية وكذلك مؤسسات مالية إسلامية للمشاركة فيها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

    طباعة Email