العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    عيسى كاظم: تشجيع «العائلية والخاصة»

    أكد عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، أهمية سوق رأس المال في دبي وسبل ترسيخ مكانة الإمارة باعتبارها مركزاً حيوياً لأسواق رأس المال، مشيراً إلى جهود السوق الرامية إلى تشجيع المجموعات العائلية والخاصة على التحول إلى مساهمة عامة والإدراج بما تكتسبه هذه الخطوة من أهمية فائقة في مسيرة تطور الشركات وضمان التعاقب السلس للأجيال في المجموعات العائلية.

    وأشار إلى الدور الكــبير الذي تلعبه الاكتـــتابات العامة والإدراج في خلق القيمة للشركات مشيراً إلى العديد من الأمثلة لشركات مدرجة اكتسبت ما يتراوح بين 85% و99.5% من قيمتها السوقية الحـــالية عقب الإدراج فـــي سوق دبي المالي.

    وقال كاظم إن أسواق المال توفر العديد من المزايا للشركات الساعية إلى تنفيذ استراتيجيات النمو وتحقيق الاستدامة، مشيراً إلى الإدراك المتزايد في أوساط المجموعات الخاصة والعائلية لأهمية المضي قدماً في طريق التحول إلى شركات مساهمة عامة والإدراج في السوق.

    وأوضح أن تنشيط الاكتتابات عبر تشجيع المزيد من الشركات العائلية والخاصة على الاستفادة من مقومات سوق رأس المال يعد في صميم استراتيجية 2021 التي يطبقها سوق دبي المالي، ويعزز من قائمة الشركات المرشحة للاكتتاب العام باعتباره الرافد الأساسي لتنويع الفرص الاستثمارية وتحقيق أفضل تمثيل ممكن للقطاعات الرئيسية للاقتصاد الوطني.

    تجدر الإشارة إلى أن الشركات المدرجة في سوق دبي المالي جمعت منذ تأسيس السوق في العام 2000 وحتى تاريخه ما يزيد على 60 مليار درهم سواء من خلال تنفيذها لاكتتابات عامة في السوق أو زيادة رؤوس أموالها.

    طباعة Email