العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الشارقة تدعم التحول إلى «المساهمة العامة»

    قال مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطــوير (شروق)، إن إمارة الشارقة تتمتع ببيئة أعمال جاذبــــة أدت إلى ظهور شركات عائلية كبيرة استطاعت أن تحقق نجاحاً كبيـــراً في عالم المال والأعمال.

    وأضاف: أعتقد أنه من الضروري لتلك الشركات أن تبدأ في إجراءات تحولها لشركات مساهمة عامة، لما في ذلك من مصالح كبيرة لمؤسسيها وأســرهم في المقام الأول، إذ إن الامتثال الصريح لقواعد الحوكمة والشفافية يجعلها أكثر قدرة على المنافسة والاستمرار والنمــو وفق على أسس سليمة.

    وتابع: يحقق إدراج الشركات العائلية العــــديد من الأهداف الاقتصادية، سواء لملاكها أو لاقتصاد الدولة عمـــوماً، إذ يتيح فرصاً استثمارية جديدة لم تكن متوافرة في السوق، كما يحــــافظ على ديمـــومتها، واستمرار نشاطها، إذ إنه في الأوضاع الطبيعية يستمر نشاط الشركات العائلية حتى الجيل الثالث غالباً.

    ووقع سوق دبي المالي قبل عدة أيام، مذكرة تفاهم مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير بما يوفر الأرضية المناسبة لتعاون واسع النطاق بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة من خلال العمل معاً لتسهيل استفادة الشركات الخاصة والعائلية التي تتخذ من الشارقة مقراً لها من الخدمات المتطورة التي يوفرها سوق دبي المالي والاستفادة من المزايا العديدة الناتجة عن التحول إلى شركات مساهمة عامة والإدراج في السوق.

    وقال السركال: سنعمل انطلاقاً من هذه الاتفاقية على ترويج فكرة التحول إلى شركات مساهمة بين الشركات الخاصة والعائلية الكبيرة والناجحة في الشارقة، وإدراجها في سوق دبي المالي، الذي سيوفر لها جميع التسهيلات اللازمة لذلك.

    وأضاف: يحظى سوق دبي المالي بمكانة راسخة بين أسواق المال في المنطقة، نظراً للبيئة التشريعية والتقنية المتطورة التي يوفرها للشركات والمستثمرين على السواء، ونؤمن بمدى أهمية إدراج الشركات الخاصة والعائلية في أسواق المال بالنسبة للاقتصاد الوطني.

    طباعة Email