74% من عملاء البنوك في الإمارات راضون عن خدماتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف تقرير حديث لبنك «إتش إس بي سي» شمل عينة من المستهلكين في الإمارات، أن 74% منهم راضون عن بنكهم الحالي لكونه يلبي احتياجاتهم الأساسية في حين أن 29% من عملاء البنوك بالدولة مستعدون لتغيير البنك الذي يتعاملون معه والتعامل مع بنك آخر يتمتع بخدمات مصرفية إلكترونية أفضل.

وأضاف التقرير الذي حمل عنوان «الثقة في التكنولوجيا» واعتمد على استطلاع إلكتروني لآراء 12 ألفاً من المستهلكين في 11 سوقاً عالمية من بينها الإمارات، أن الثقة في التعاملات المصرفية الإلكترونية للبنوك تعتبر العامل الأهم في زيادة تبني المستهلكين التقنيات الحديثة، بفضل ثقة المستهلكين الكبيرة بدراية المؤسسات المالية الكبرى، وارتفاع مستوى أمن البيانات لديها، ما يمثل فرصة كبيرة للبنوك للتحول إلى منافس حقيقي في فضاء التقنيات المالية، كما عبّر 84% من إجمالي المستطلعة آراؤهم عن استعدادهم لمشاركة بياناتهم الشخصية مع البنك، إن كان ذلك سيؤدي إلى حصولهم على خدمات أفضل، في حين أن 57% منهم غير مستعدين لمشاركة تلك البيانات مع أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

Email