العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    458 مليون درهم أرباح دانة غاز في 9 أشهر

    أعلنت شركة دانة غاز، المتخصصة في مجال الغاز الطبيعي في الشرق الأوسط، أمس، نتائجها المالية للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، محققةً صافي أرباح بواقع 458 مليون درهم، بنمو 381%. فيما بلغ إجمالي الإيرادات 1.2 مليار درهم، بنمو نسبته 18%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وسجل إجمالي الإيرادات 396 مليون درهم بنمو 6%، وصافي الأرباح 375 مليون درهم خلال الربع الثالث، بنمو 685% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

    وبلغ متوسط إنتاج المجموعة اليومي 67,600 برميل نفط مكافئ بنمو نسبته 3% على أساس سنوي، فيما سجل إجمالي الاحتياطيات النقدية لدى الشركة 2.1 مليار درهم، بارتفاع مقداره 86% مقارنة بنهاية 2016. وانخفضت المستحقات بنسبة 77% نتيجة لاتفاقية التسوية النهائية مع حكومة إقليم كردستان العراق.

    وقال باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي للشركة «دانة غاز»: إننا مسرورون جداً بنتائج اتفاقية التسوية التي تم التوصل إليها مع حكومة إقليم كردستان العراق، والتي نعتقد أنها في صالح الطرفين، وتوفر فرصة مهمة لنا للبدء مرة أخرى في الاستثمار في أصولنا ذات المستوى العالمي هناك، وزيادة معدلات إنتاجنا بشكل كبير في المديين القريب والمتوسط.

    لقد حققنا نتائج قوية على صعيد العمليات التشغيلية والإنتاج، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري. ونتوقع البدء بأعمال حفر ضيقة النطاق ولكنها مهمة في مصر قريباً. وجاءت الأرباح مدعومة بزيادة الإنتاج وارتفاع أسعار البيع الفعلية ونتائج التغييرات المحاسبية المرتبطة باتفاقية التسوية.

     

    طباعة Email