العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «الإمارات للدراسات المصرفية» يطلق منتدى مديري الموارد البشرية

    نظم معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، منتدى مديري الموارد البشرية لعام 2017. جاء ذلك في إطار التزام المعهد المستمر بالتواصل مع مديري أقسام الموارد البشرية في بنوك المنطقة والتعرف إلى آرائهم ووجهات نظرهم حول تطوير محتوى وجودة برامج التدريب والبرامج الأكاديمية لدى المعهد.

    حضر المنتدى 35 مديراً ومديرة لإدارات الموارد البشرية بالبنوك والمصارف داخل الدولة، من بينهم ممثلون عن بنك أبوظبي الأول، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف الشارقة الإسلامي، ومصرف عجمان، وبنك المشرق، وبنك الإمارات دبي الوطني، وموارد للتمويل، وبنك الاستثمار، وبنك أم القيوين الوطني، وبنك الفجيرة الوطني.

    تحديات

    افتتح المنتدى جمال الجسمي، المدير العام لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، حيث قال إن الهدف من المنتدى هو تسليط الضوء على التحدّيات التي تواجه كوادرنا في مسيرتها المهنية، وتقديم مقترحات المتخصّصين في مجال تمكين هذه الكوادر، بما يسهم في دعمها وتعزيز دورها التنموي.

    مشيراً إلى أن المنتدى يسعى إلى ربط الأهداف التدريبية بالاحتياجات الفعلية للفرد في تدرجه بالمسار الوظيفي، والمساهمة في رفع قدرات الموظف بناء على متطلبات الوظيفة المراد شغلها، إضافة لإكساب الموظف الوعي والمهارة والسلوك الوظيفي المحفز للأداء.

    وأضاف أن المنتدى يسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف أبرزها تسليط الضوء على نقاط القوة والضعف لدى الكوادر البشرية الوطنية، لافتاً إلى أن الفعالية على التواصل والتعاون مع مديري أقسام الموارد البشرية في البنوك العاملة في المنطقة.

    كما أن وجهات نظرهم ومساهماتهم القيّمة تمكّننا من تحسين برامجنا التدريبية والأكاديمية بما يتماشى مع أهدافنا الرامية إلى أن يصبح المعهد مركزاً تدريبياً يقدم برامج تعليمية عالمية المستوى بالقطاع المالي والمصرفي.

    توصيات

    أوصى المنتدى بالتعاون بتنفيذ أفضل الممارسات العالمية في مجال التدريب، وبناء شبكة للبنوك لتحسين برامج الدعم التدريبية المقدمة للعاملين فيها، وتحديث الشبكة بآخر المستجدات الحاصلة في الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، والتواصل المستمر بين المعهد والبنوك.

    طباعة Email