العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «الإمارات دبي الوطني» يطلق عملياته في الهند

    أحمد عبد الرحمن ومحمد الطنيجي وهشام القاسم وشاين نيلسون لدى مراسم الافتتاح | البيان

    أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن بدء عملياته في الهند مع افتتاح أول فرع له في مدينة مومباي، العاصمة التجارية للبلاد. ومن موقعه الاستراتيجي في «ميكر ماكسيتي» ضمن مجمّع «باندرا كورلا كومبلكس»، يعتبر فرع بنك الإمارات دبي الوطني في مومباي، خامس الفروع الدولية للبنك خارج شبكته المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وسيقدم الفرع لعملائه من الشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات مجموعة من الخدمات التي تشمل: التمويل التجاري، وخدمات الخزينة، والقروض الثنائية والمشتركة، إضافة لدعم العملاء الهنود من غير المقيمين في الهند، والباحثين عن حلول عالمية لإدارة الثروات.

    وسيرأس عمليات البنك في الهند شاراد أغراوال، الذي يمتلك مسيرة مهنية حافلة في القطاع المصرفي تتجاوز 20 عاماً في الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة، بما فيها عقد كامل من الخبرة التي اكتسبها من عمله داخل مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني.

    وقال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «يسرنا توسيع حضورنا في شبه القارة الهندية، حيث تحظى الهند بتاريخ طويل وحافل من الشراكة التجارية والثقافية القوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وباعتبارها شريكاً تجارياً رئيسياً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وواحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، تشكل الهند سوقاً مهمة واستراتيجية للنمو.

    ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني البنك الوحيد في الدولة الذي يتمتع بحضور في كافة القنوات التجارية المهمة للهند بدءاً من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعبر قارة آسيا والمملكة المتحدة، ونهدف إلى ترسيخ مكانتنا باعتبارنا البنك المفضل لعملائنا الهنود من الشركات والأفراد الباحثين عن الاستثمار».

    وتعد الجالية الهندية من أكبر الجاليات في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن ثلث قاعدة عملاء بنك الإمارات دبي الوطني هم من الهند. وساهمت خدمة تحويل الأموال خلال 60 ثانية إلى الهند DirectRemit، في تسهيل تدفق ما يقارب مليار درهم من تحويلات الهنود غير المقيمين في الهند هذا العام.

    ويوفر البنك لهذه الفئة من العملاء تسهيلات ائتمانية مقابل الودائع الثابتة في البنوك الهندية الشريكة، كما يوجد لدى البنك قسم مصرفي خاص بالهنود غير المقيمين في الهند، إضافة إلى قسم مخصص لهذه الفئة من العملاء في فرع المصرف في لندن.

    حضر الافتتاح الدكتور أحمد عبدالرحمن البنا، سفير الدولة لدى الهند؛ ومحمد صالح الطنيجي، القنصل العام، شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة «الإمارات دبي الوطني»، ويوسف علي ام ايه، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو؛ وسعود عبيدالله، رئيس العمليات العالمية للخدمات المصرفية الخاصة في البنك، وعدد من كبار المسؤولين والشخصيات بالبنك.

    طباعة Email