العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    حققت 84.7 مليون درهم أرباحاً في 9 شهور

    705.2 ملايين إيرادات «سيراميك رأس الخيمة» في الربع الثالث

    عبدالله مسعد

    أعلنت شركة سيراميك رأس الخيمة، خلال الاجتماع الذي عقد أول من أمس بمقر الشركة، لإعلان نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري، ارتفاع إجمالي إيراداتها إلى 705.2 ملايين درهم، بنسبة نمو 9.2٪ مقارنة مع الربع الثالث من 2016.

    وأكد عبدالله مسعد، الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن الشركة أنجزت 90% من برنامج التطوير، الذي ساهم في دخول الشركة للسوق الأوروبي بمبيعات 16% من إجمالي المبيعات.

    لافتاً إلى أن جبال رأس الخيمة توفر 50% من المواد الخام المستخدمة في تشغيل خطوط الإنتاج، والاستثمار في تنمية «الأعمال الأساسية» وزيادة حصتنا السوقية محلياً، وإعادة هيكلة عملياتنا الهندية وتنفيذ استراتيجيتنا لتعزيز المزيد من الربحية في السعودية.

    وأشار مسعد إلى أن المبيعات تغطي 150 دولة حول العالم، لافتاً إلى أن الشركة تعتزم افتتاح أكبر صالة عرض في دبي، وذلك بعد تجديد جميع صالات العرض في الدولة وخارجها، بالإضافة لإطلاق العلامة التجارية الجديدة للشركة وإدخال تقنيات جديدة بخطوط الإنتاج في 15 مصنعاً تمتلكها الشركة.

    وأضاف: سجلت الشركة أداءً قوياً بارتفاع إيرادات «الأعمال الأساسية» بنسبة 14.1٪ على أساس سنوي إلى 643.6 مليون درهم، مدعومة بنمو قوي في الإمارات والسعودية والهند وبنغلاديش، مشكلةً أعلى مستوى لها في جميع الأوقات بنسبة 92٪ من إجمالي الإيرادات نتيجة استمرار تنفيذ خطة خلق القيمة.

    ولفت مسعد إلى أن الشركة حققت أرباحاً صافية 84.7 مليون درهم، ما يمثل زيادة قوية بنسبة 365٪ على أساس سنوي وهامش أرباح صافية 12.0٪، ووصلت الأرباح الصافية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017 إلى 262.3 مليون درهم بزيادة نسبتها 76٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

    وقفز صافي الأرباح «باستثناء صافي الأرباح والمخصصات غير العادية» على أساس المثل بالمثل إلى 87.0 مليون درهم، بزيادة قدرها 117٪ على أساس سنوي و2.2٪ على أساس ربع سنوي، وسجلت الإيرادات في الأسواق الإقليمية أداءً قوياً ونمواً مستمراً في الإمارات وانتعاش في السعودية، ورغم التحديات، واصلت الإيرادات في الدولة النمو بنسبة 17.7٪ على أساس سنوي.

     

    طباعة Email