العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    151 مليون دولار أرباح «ABC» في 9 أشهر

    أعلنت مجموعة بنك المؤسسة العربية المصرفية «ABC» أن الأرباح الصافية الموحدة العائدة إلى مساهمي الشركة الأم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بلغت 151 مليون دولار، مقابل 150 مليون دولار خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، حيث تعززت الإيرادات نتيجة الأداء القوي لأعمال البنك الرئيسة. فيما بلغت الأرباح الصافية للربع الثالث 49 مليون دولار.

    وبلغ إجمالي إيرادات التشغيل 653 مليون دولار، إذ استفاد النمو في إيرادات البنك في البرازيل نتيجة تحسن أسعار الصرف، وتعززت الأعمال المصرفية بالجملة والتجزئة للمجموعة ككل؛ نتيجة للمبادرات الاستراتيجية التي نفذها البنك التي حسّنت الأداء رغم التأثر بتراجع أسعار الصرف. أما المصروفات التشغيلية فارتفعت بمقدار 14 مليون دولار، بالغةً 339 مليون دولار، وتُعزى الزيادة بشكل رئيس إلى تسجيل تكلفة بعض المبادرات التطويرية الاستراتيجية التي يقوم بها البنك وخصوصاً في ميدان الصيرفة الرقمية والبنية الأساسية، إضافة إلى أثر تذبذب أسعار بعض العملات.

    أداء جيد

    وقال الصديق عمر الكبير، رئيس مجلس الإدارة: إن النتائج المالية للبنك تعكس جودة أداء أعمالنا المتنوعة التي تواصل مواجهة التحديات الاقتصادية الخارجية. ولكن هناك مؤشرات إيجابية بأن البرازيل بدأت تتعافى من الركود الاقتصادي. ومع النمو في أعمالنا الرئيسة الأخرى فإننا نتوقع ارتفاع ربحية البنك في المستقبل. ونحن نواصل التركيز على قوة المؤشرات لإدارة المخاطر والميزانية العامة التي تُعتبر جيدة بالمعايير الإقليمية والدولية.

    طباعة Email