«تنظيم الاتصالات» و«أبوظبي العالمي» يتعاونان لحماية أمن المعلومات

■ حمد المنصوري وخالد السويدي أثناء التوقيع | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، ممثلة بالفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي (aeCERT)، مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي العالمي، لتفعيل آليات التعاون والعمل المشترك بين الجانبين في مجالات أمن المعلومات، وتعزيز آلية التنسيق لتبادل المعلومات والإنذار المبكر بشأن التهديدات ومخاطر التعرض للهجمات الالكترونية، التي تهدف إلى تسهيل التصدي لمجموعة واسعة من حوادث أمن المعلومات مثل التسلل الإلكتروني والفيروسات والتخريب، وكشفها.

إضافة

ورحب حمد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، بتوقيع المذكرة بالشراكة مع سوق أبوظبي العالمي، معتبراً أن انتساب السوق إلى عملاء الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، يمثل إضافة نوعية تساهم في تعزيز أمن الفضاء الإلكتروني للدولة،.

وتندرج ضمن توجهات الهيئة في عقد الشراكات مع الجهات الحكومية والخاصة في مجال حماية أمن المعلومات، ونشر الوعي حول التعامل مع البيانات والوسائط الإلكترونية للحد من المخاطر المتنامية في هذا المجال، والحد من تأثير تلك المخاطر في حال وقوعها.

وأكد التزام الهيئة بالارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في قطاع الاتصالات والمعلومات في الدولة، وبما يضمن مواكبة التطور التكنولوجي لقطاع الاتصالات، وتعزيز أسلوب الحياة الذكي، ما يشمل تأمين بيئة إلكترونية وذكية آمنة لممارسة الأعمال، داعياً الجهات الحكومية والخاصة للاستفادة من خدمات فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، كونه الجهاز المتخصص، الذي يملك القدرة والكفاءة للتعامل مع كافة المخاطر ومعالجة التهديدات الإلكترونية.

أهمية

وقال خالد السويدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي العالمي: يدرك السوق أهمية الحفاظ على الثقة والنزاهة في البنية التحتية المالية في أبوظبي والرفاه الاقتصادي لدولة الإمارات، ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع الهيئة لتحقيق هذه الأهداف.

Email