مؤتمر

اتحاد المصارف العربية يبحث التطورات الرقابية مع «الفيدرالي الأميركي»

يعقد اتحاد المصارف العربية مؤتمره السنوي المشترك مع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (البنك المركزي) في دورته الثامنة في 16 أكتوبر المقبل في نيويورك.

وسيناقش المؤتمر المقبل مواضيع عدة، بينها مكافحة الإرهاب وتمكين العلاقات مع المصارف المراسلة، بالإضافة إلى القضايا الراهنة حول التطورات الرقابية فيما يتعلق بالعقوبات وعلاقة البنوك المراسلة ومسألة مكافحة الفساد والرشاوى.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ورئيس اللجنة التنفيذية في اتحاد المصارف العربية جوزف طربية: إن الاتحاد يسعى إلى جعل الحوار المصرفي العربي/‏الأميركي منصة حوار مباشر بين المصارف العربية والبنوك المركزية العربية والمصارف الأميركية والسلطات الرقابية.

وتابع أن المؤتمر سيناقش أيضاً «الاتفاقية الأخيرة لمكافحة الإرهاب التي وقعت خلال القمة العربية الإسلامية/‏الأميركية، إضافة إلى عوامل قانونية تتعلق بتبادل المعلومات والحاجة إلى التخفيف من حدة المخاطر والتصدي للتهديد الصادر عن تمويل الإرهاب، وهو الأمر الذي يشكل الكثير من الضغوط على المصارف العربية». وأوضح أن القضايا موضوع البحث تشكل مواضيع أساسية للدفع باتجاه العمل المصرفي العربي والدولي السليم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات