أداء

«توباز» تتطلع للتوسع وتحسّن النمو رغم الخسائر

قال الرئيس التنفيذي لشركة توباز للطاقة والملاحة إن الشركة تتوقع التوسع في كازاخستان والشرق الأوسط، إذ تتوقع شركة الخدمات النفطية التي تتخذ من دبي مقراً لها تحسن النمو بالقطاع في العام المقبل مع استقرار أسعار النفط قرب 50 دولاراً للبرميل.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة تكبدها خسارة صافية 13.4 مليون دولار في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بربح قدره 800 ألف دولار قبل عام. وانخفضت الإيرادات 23% إلى 115.6 مليون دولار.

وقال رينيه كوفود أولسن الرئيس التنفيذي لشركة توباز في مقابلة أول من أمس، «القطاع يزداد نشاطاً... نعمل اليوم في معظم الحقول البحرية، في ظل سعر برنت البالغ 50 دولاراً للبرميل الذي يقدم بالفعل تدفقات نقدية إيجابية».

وأضاف «نعتقد أننا بلغنا القاع - سندخل في مرحلة يبدأ فيها تدفق الاستثمارات... بينما كان 2017 عاماً صعباً، فمن المرجح أن يكون 2018 عاماً أفضل كثيراً لقطاع خدمات النفط والغاز عموماً مقارنة بالعامين الماضيين».

وتعمل توباز، وهي وحدة تابعة لشركة النهضة للخدمات العمانية، في بحر قزوين والشرق الأوسط وغرب أفريقيا. وفي منطقة الخليج تعمل توباز مع ثلاث شركات نفط حكومية عملاقة مثل أرامكو السعودية وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات