البنوك تستحوذ على 60 % من الإجمالي

32 ملياراً أرباح 110 شركات إماراتية في النصف الأول

وصل إجمالي أرباح 110 شركات إماراتية مدرجة في أسواق المال المحلية إلى نحو 31.9 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مع انتهاء المهلة الزمنية القانونية المحددة للإفصاح عن النتائج خلال 45 يوماً، مقارنة بأرباح بلغت 32 مليار درهم في الفترة المقارنة من 2016.

واستحوذت نتائج البنوك على النسبة الأكبر من الأرباح بواقع 60% وبقيمة 19 مليار درهم من إجمالي الأرباح، منها 11.22 مليار درهم أرباح 12 بنكاً في سوق أبوظبي للأوراق المالية، و7.9 مليارات أرباح 7 بنوك في سوق دبي المالي.

وكانت أرباح «بنك الإمارات دبي الوطني» و«دبي الإسلامي» و«إعمار» الأكبر في سوق دبي المالي، بينما كانت أرباح «بنك أبوظبي الأول» و«اتصالات» الأكبر في سوق أبوظبي.

وأعلن سوق دبي المالي أن الشركات المدرجة سجلت معدل التزام نسبته 100% من حيث الإفصاح عن النتائج المالية للربع الثاني من عام 2017 في حدود المهلة الزمنية القانونية، وهي 45 يوماً من انتهاء الفترة.

وأشار إلى أن عدد الشركات المساهمة العامة والخاصة المحلية والشركات المدرجة بنظام الإدراج المزدوج في سوق دبي المالي التي أفصحت عن بياناتها المالية الفصلية بلغ 62 شركة.

فيما أوضح سوق أبوظبي للأوراق المالية أن نسبة إفصاح الشركات المساهمة الخاصة والعامة المحلية والأجنبية لديه بلغت 99% من حيث الإفصاح عن النتائج المالية للربع الثاني، مشيراً إلى التزام 66 شركة مساهمة خاصة وعامة محلية وأجنبية في السوق، التي تمثل مجمل الشركات العامة المدرجة البالغ عددها 67 شركة.

ولفت سوق أبوظبي إلى أن بنك الاتحاد الوطني، والبنك العربي المتحد، ومصرف الشارقة الإسلامي، وبنك الفجيرة الوطني، وبنك الاستثمار، كانت أولى الشركات التي أفصحت عن بياناتها المالية في الفترة الزمنية المحددة لها.

وأكد سيف صياح المنصوري، رئيس أول إدارة شؤون الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أنه يأمل بأن يستمر الالتزام مستقبلاً بهذه النسبة نفسها، مبيناً بقوله: «إن هذا الالتزام يدعم وتيرة نشاط الأسواق المالية بالدولة، وفي الوقت نفسه يخدم تطلعات المصلحة العامة الهادفة إلى تحقيق الإفصاح والشفافية في الأسواق المالية».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات