1.6 مليار درهم أرباح «داماك العقارية» النصفية

أعلنت شركة «داماك العقارية»، المتخصصة في مجال تطوير المشاريع العقارية، نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري، التي أظهرت تحقيق صافي أرباح بواقع 1.6 مليار درهم، وإجمالي إيرادات بقيمة 3.5 مليارات درهم.

وبلغت قيمة المبيعات المحجوزة للشركة نحو 4 مليارات درهم، وسلمت الشركة 1071 وحدة سكنية في مشروع «داماك هيلز». كما بلغ مجموع النقد والأرصدة لدى البنوك 8.6 مليارات درهم، ووصلت قيمة الربحية للسهم الواحد إلى 0.26 درهم، فيما بلغ إجمالي الديون 5.4 مليارات درهم.

استقرار

وقال حسين سجواني، رئيس مجلس الإدارة: يشهد سوق العقارات في دبي مزيداً من الاستقرار، ولا تزال توقعاتنا إيجابية على المدى المتوسط والطويل؛ حيث تواصل شركة «داماك» بتطوير مشاريع مبتكرة تعزز جاذبيتها للمستثمرين والسكّان على حد سواء.

ويعود الأداء الإيجابي لمبيعاتنا خلال النصف الأول من العام إلى ازدياد الطلب على الوحدات السكنية في عدد من مشاريعنا الرائدة في مثل مشروع «أيكون سيتي» على قناة دبي المائيّة، و«داماك هيلز» و «أكويا أكسجين».

وأشار إلى أن «داماك العقارية» بعد تسليم الوحدات السكنية في مشروع «داماك هيلز»، وصل إجمالي عدد الوحدات السكنية المسلمة إلى أكثر من 3100 وحدة في هذا المشروع. وخلال فبراير الماضي، احتفلت الشركة بتدشين مشروعها الرائد في مجال الغولف من خلال افتتاح مشروع «ترمب إنترناشيونال غولف كلوب دبي» الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ويضم ملعب غولف عالمي يحوي 18 حفرة إضافة إلى مرافق مميّزة للرفاهية ومطاعم فاخرة ووجهات ترفيهية متميزة.

جهود

وأضاف سجواني: بفضل الجهود الدؤوبة والناجحة التي تبذلها قيادة إمارة دبي الرشيدة وحكومتها لاستقطاب المستثمرين والزوار، تواصل دبي نموها الاقتصادي على الرغم من الاضطرابات التي شهدها العام 2016 نتيجة لانخفاض أسعار النفط وتراجع مستويات التجارة العالمية.

كما حافظ الناتج المحلي الإجمالي على نموه الإيجابي محققاً نسبة 2.85% في عام 2016. ولا تزال دبي تشكل إحدى الوجهات المفضلة بالنسبة للسياح العالميين، حيث نجحت باستقطاب 8 ملايين زائر خلال النصف الأول من عام 2017، مقارنة بـ 7.3 ملايين زائر للفترة نفسها في العام الماضي وفقاً لإحصاءات «دائرة السياحة والتسويق التجاري» بدبي.

ويعكس ذلك أيضاً حجم النمو الذي شهده قطاع العقارات في دبي، فقد أشارت «دائرة الأراضي والأملاك» بدبي إلى أن معاملات العقارات في الإمارة حققت 132 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2017، وهذا يعد نمواً ممتازاً مقارنة بالنصف الأوّل من عام 2016 والتي بلغت خلاله معاملات العقارات 113 مليار درهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات