هيكلة إدارة «دريك آند سكل» بعد خسائر الربع الثاني

قرر مجلس إدارة «دريك آند سكل إنترناشيونال» في اجتماعه أمس لمناقشة النتائج المالية إقالة الرئيس التنفيذي وائل علان وقبول استقالات عدد من أعضائه بمن فيهم نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق خلدون الطبري.وكان الشركة أعلنت نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2017.

حيث وصل صافي خسائر الربع الثاني إلى 199 مليون درهم، في الوقت الذي تخطو فيه خطوات متقدمة لإنجاح برنامج إعادة هيكلة رأس المال الذي يستهدف تحسين الأداء المالي وتعزيز الأداء التشغيلي، فضلاً عن استعادة مستويات الربحية للمجموعة.

الأمر الذي يعود إلى المخصصات الإضافية وتكاليف انخفاض القيمة التي بلغت 68 مليون درهم خلال الربع ذاته. وتمثل المخصصات الإضافية أحد أبرز الملامح للتوجه الاستراتيجي الذي تقوده «دريك آند سكل إنترناشيونال» في سبيل التخفيف من وطأة المخاطر المحتملة، وبالتالي وضع أسس متينة لتحقيق نمو مستدام وربحية عالية في أعقاب الانتهاء من تنفيذ برنامج إعادة هيكلة رأس المال.

وأظهرت النتائج المالية تحقيق الشركة إيرادات بقيمة 660 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنةً بـ 806 ملايين درهم في الربع ذاته من العام الفائت. وتأتي الإيرادات المسجلة متسقةً مع الأهداف المالية المحددة من قبل «دريك آند سكل إنترناشيونال» في بداية السنة المالية 2017، لتعكس الأداء المستدام والمتواصل ضمن الأسواق الرئيسية، وبالأخص السوق الإماراتية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات