«العين الأهلية للتأمين» تربح 23.1 مليون درهم في 6 أشهر

حققت شركة العين الأهلية للتأمين أرباحاً صافية مقدارها 23.1 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري. وقال محمد حمادة، المدير العام للشركة، إن حجم أقساط التأمين المكتتبة ارتفعت خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 844 مليون درهم بنمو93% بالمقارنة مع 458 مليون درهم أقساط الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف أن الشركة حققت إيرادات من الاستثمار بقيمة 11 مليون درهم، فيما بلغت أرباحها من أعمال التأمين خلال النصف الأول من العام الحالي 49.2 مليون درهم. وتضاعفت أصول الشركة خلال النصف الأول لتصل إلى 5.063 مليارات درهم مقابل 2.411 مليار درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتوقع حمادة أن تنمو أعمال الشركة خلال هذا العام بنسبة 15% خاصة مع قرب بدء فندق البندر روتانا من عمليات التشعيل خلال شهر أكتوبر المقبل الذي يعد أحد مصادر الدخل الإضافي للشركة، كما أن الشركة مرشحة للحصول على مشاريع خلال النصف الثاني من العام الحالي وهو ما سيدفع أداء الشركة نحو الأفضل.

وأكد «حمادة» أن الشركة لديها تصنيف ائتماني قوي من وكالة التصنيف الائتماني العالمية «موديز» A1 مع نظرة مستقبلية مستقرة وهو تصنيف تحصل عليه الشركة للسنة السابعة على التوالي وهو ما يعزز موقع الشركة في سوق التامين في الدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات