اختيار

«جلوبل المأمون» أفضل صندوق أسهم في الكويت

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، شركة إدارة أصول واستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً لها وتتواجد في أسواق المال الرئيسة في المنطقة، أمس اختيار «تومبسون رويترز ليبر» صندوق «جلوبل المأمون» أفضل صندوق أسهم في الكويت لأدائه في السنوات الثلاث والخمس الماضية.

وتمنح «تومسون رويترز ليبر» الصناديق الاستثمارية وشركات إدارة الصناديق جوائز تقديراً لأدائها ونسبة المخاطر مقارنة بأقرانها لمدة ثلاث وخمس وعشر سنوات، استناداً إلى منهجية ليبر الخاصة.

وقال بدر الغانم، نائب رئيس تنفيذي ورئيس إدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جلوبل: «نحن سعداء بهذا التكريم من قبل «تومسون رويترز ليبر» كأفضل صندوق أسهم في الكويت لفترتي الثلاث والخمس سنوات الماضية». وعزا هذا الإنجاز إلى التفاني المستمر والعمل الدؤوب لفريق إدارة الأصول في جلوبل.

ويهدف الصندوق إلى نمو رؤوس الأموال المستثمرة عن طريق الاستثمار الانتقائي في أسهم الشركات المدرجة في سوق الكويت الأوراق المالية. ويقوم أسلوب الاستثمار في الصندوق على أساس منهجية انتقاء الأسهم من القاعدة إلى القمة.

وقد تفوق أداء الصندوق على مؤشر القياس بنسبة 14.4% و42.8% على مدى الثلاث والخمس سنوات الماضية على التوالي. فخلال السنوات الثلاث الماضية، حقق الصندوق أداءً سلبياً بنسبة 6.8%، مقارنة مع أداء المؤشر الذي انخفض بنسبة 21.2%. وختم الغانم قائلاً: يعد هذا الأداء دليلاً على القدرات القوية التي يتمتع بها الفريق في إدارة المنتجات الاستثمارية في الأسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات