شراكة بين سوق أبوظبي العالمي ومجموعة الإمارات للصرافة

ريتشارد تنج وبروموث مانغات عقب التوقيع | البيان

كشفت مجموعة الإمارات العربية المتحدة للصرافة عن توقيع مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي العالمي لتأسيس شراكة استراتيجية تتيح للطرفين التعاون المتكامل لدعم وتطوير بيئة ومجتمع التكنولوجيا المالية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات عموماً.

ووقّع المذكرة كل من بروموث مانغات، الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للصرافة، وريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، حيث تشمل المذكرة تمكين مجموعة الإمارات العربية المتحدة للصرافة من التعاون الفعّال مع شركات التكنولوجيا المالية الابتكارية العاملة تحت مظلة «المختبر التنظيمي» لسوق أبوظبي العالمي، والعمل الوثيق معها لتطوير واختبار وتطبيق الحلول المبتكرة والواعدة في تطبيقات التكنولوجيا المالية المتصلة بمجالات التحويلات المالية، وصرف النقد الأجنبي، وعمليات الدفع المالي.

ويتيح «المختبر التنظيمي» لرواد الأعمال المختصين في مجال التكنولوجيا المالية اختبار حلولهم المبتكرة ضمن بيئة آمنة ومحكمة، دون فرض متطلبات تنظيمية كاملة منذ البداية، وتعزيز معرفتهم تدريجياً للضوابط التنظيمية تماشياً مع نمو أعمالهم.

وسيعمل سوق أبوظبي العالمي في إطار هذه الاتفاقية مع مجموعة الإمارات للصرافة على تحديد التحديات التي تواجه القطاع المالي والتي يمكن معالجتها عبر الحلول المبتكرة للتكنولوجيا المالية لتحسين التجربة الشاملة للمتعاملين.

كما سيقوم الطرفان بإطلاق برامج ابتكارية مشتركة لدعم توظيف التكنولوجيا في مجالات مثل حلول الدفع، ومنصات التعاملات الرقمية «البلوك تشين»، والتشارك المتكامل للبيانات الموزعة، والذكاء الاصطناعي، واستخدامات بروتوكول «بي 2 بي».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات