«باركليز»: أسهم الأسواق الناشئة والمتقدمة تحافظ على زخم النمو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت نتائج تقرير «كومباس» للـربع الثالث 2017، الذي أصدرته وحدة الخدمات المصرفية الخاصة في بنك «باركليز»، أن أسهم الأسواق الناشئة والمتقدمة لا تزال توفر أفضل إمكانات النمو بالنسبة للمستثمرين الساعين لاغتنام فرص استثمارية تكتيكية حول العالم.

وقال فرانشيسكو جروزولي، رئيس الخدمات المصرفية الخاصة لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى «باركليز»: بينما تواصل توقعات الاقتصاد العالمي مسيرة التحسّن الذي ينعكس من خلال أرباح الشركات والإحصاءات التجارية، يحظى المستثمرون بأفضل الخدمات عبر مواصلة تنويع محافظهم ضمن مختلف فئات الأصول والانتشار الجغرافي.

وأضاف: لا تزال سندات الأسواق الناشئة عموماً تنطوي على إمكانات نمو قوية. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى التغيّر الملموس في مؤشرات أسواق الأسهم الناشئة التي تشهد تحولاً من قطاعات الطاقة والمواد إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأوصى التقرير بتخصيص ثقل مرتفع للسندات مرتفعة العائدات وسندات الأسواق الناشئة. وبالرغم من ارتفاع تكلفتها نسبياً، يرى الخبراء الاستراتيجيون لدى «باركليز» بأن السندات ذات العائد المرتفع لا تزال محط جذب للمستثمرين في إطار مزيج من أدوات الدخل الثابت ضمن محفظة معتدلة المخاطر.

وأوصى التقرير بخفض تخصيص السندات الحكومية في الأسواق المتقدمة والسندات من الدرجة الاستثمارية، ذلك نظراً لتواضع العائدات الاسمية التي يوفرها معظم السندات الحكومية العالمية وسندات الشركات من الدرجة الاستثمارية.

Email