الشركة تعتزم القيام بجولات ترويجية في المنطقة

هيئة الأوراق المالية تقر تحوّل «دلما للوساطة» لعضو تداول

صورة

حصلت شركة «دلما للوساطة المالية» على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع للتحول من عضو تداول وتقاص إلى عضو تداول، لتكون بذلك أول شركة وساطة تحــــصل على هذه الموافقة بعد استيفائها لجــميع المتطلبات اللازمة.

وتأتي تلك الخطوة تتويجاً للجهود التي قامت بها الهيئة جنباً إلى جنب مع عدد من البنوك الوطنية وشركات الوساطة المحلية، لتكون أسواق الأوراق المالية في الإمارات من أوائل الأسواق في المنطقة التي تطبق هذا النموذج فى ظل مساعيها للتحول إلى مصاف الأسواق المتقدمة.

وأعرب سالم المزروعي رئيس مجلس إدارة شركة دلما عن سعادته بالإنجاز الذي حققته الشركة كونها أول شركة وساطة تحصل على الموافقة للتحول إلى عضو تداول، قائلاً: إن ذلك يأتي انسجاماً مع توجهات القيادة الرشيدة في الحصول على المركز الأول في جميع المجالات.

جهود

وقال هشام عامر الرئيس التنفيذي لشركة دلما للوساطة المالية، في تصريحات لــ«البيان الاقتصادي»: «بذلنا جهوداً كبيرة مع الهيئة لتفعيل تقسيم شركات الوساطة إلى أعضاء تداول وأعضاء تداول وتقاص، وأتوقع أن يكون لذلك أثر إيجابي على تكوين منظومة متسقة تسهم في مزيد من التطور داخل أسواق الأسهم.».

وأضاف إن «دلما» ستقوم خلال الفترة القادمة بالعديد من الجولات الترويجية داخل الإمارات وخارجها في منطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا للترويج لهذه الفكرة وأهميتها وكيف أن دولة الإمارات أصبحت صاحبة الريادة في تطبيق هذا النموذج الفريد.

وتابع: «هناك أسواق كبيرة في المنطقة حاولت تطبيق هذا النظام لكنها لم تستطع لتصبح الإمارات بذلك الدولة الأولى في المنطقة التي تفعل هذه المنظومة الجديدة.».

إيجابيات

وبين الرئيس التنفيذي لشركة دلما للوساطة، أن تحول شركات الوساطة إلى أعضاء تداول وأعضاء تداول وتقاص له العديد من الفوائد الإيجابية إذ يجعل العملاء والمستثمرين في وضع أكثر أماناً واستقراراً وتنظيماً كما يمنع عمليات التلاعب واستغلال أموال العملاء في بعض المضاربات الوهمية التي تتم على بعض الأسهم.

وتوقع أن يسهم هذا النظام في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وكذلك المستثمرين من ذوي الملاءة الكبيرة وصناديق الاستثمار والصناديق الأجنبية، نتيجة لشعورهم بالأمان والاستقرار، وكذلك انخفاض المخاطر داخل السوق مما يسهم في زيادة معدلات السيولة وأعداد المستثمرين.

وقال هشام عامر، إن شركة «دلما» تمتلك فرعاً رئيسياً في إمارة أبوظبي وتعتزم افتتاح فرع جديد داخل سوق أبوظبي للأوراق المالية بعد أن تم التعاقد عليه وبصدد الانتهاء من الإجراءات لافتـــتاحه في القريب العاجل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات