«الفجيرة الوطني» يدرّب مالكي الشركات على المناصب الإدارية

يواصل بنك الفجيرة الوطني الاستثمار في منصات تشارُك المعرفة التي تهدف إلى إضافة قيمة إلى مؤسسات متعامليه ومساعدتهم على الحفاظ عليها لأجل أجيال المستقبل.

وقد أعلن البنك الأسبوع الماضي ضمن إطار «سلسلة المعرفة» لتقديم الإرشاد وتقاسم المعرفة مع شركائه عن استضافته برنامج «NBF GenNext» للسنة الثالثة على التوالي، وهو برنامج ريادي يهدف إلى إشراك المتعاملين مع البنك من الشركات والمؤسسات في دورات ريادية وتعليمية تدوم أسبوعاً كاملاً.

كفاءات

وتم تصميم الدورات التدريبية بالتعاون مع شركة «فيتش للتعليم»، مزوّدة قطاع الخدمات المالية المتخصصة بحلول التعليم والتطوير. ولا يتطرق البرنامج الجديد فحــسب إلى المبادئ المالية المهمة بالنسبة إلى الشركة بل يركز أيضاً على كفاءات الإدارة ومهارات القيادة. ويتولى تقديم البرنامج فريق الإدارة في البنك الذي يشارك بفاعلية في الجلسات ويدرب المشاركين على كيفية إدارة المؤسسات بنجاح والحفاظ عليها على مرّ الأجيال.

وقال فيكرام برادهان، رئيس الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات في البنك: «أظهر البحث الذي أجراه مجلس الشركات العائلية الخليجية ومركز ماكنزي أنّه يُتوقع انتقال 1.2 إلى 1.3 تريليون دولار أميركي من الأهل إلى ورثتهم من أبناء جيل الألفية خلال السنوات العشر المقبلة. والأهمّ أنّ الشركات العائلية تساهم إلى حد كبير في نموّ الدولة الاقتصادي لكنها تحتاج إلى الدعم لناحية التخطيط لتوارثها عبر الأجيال. بالتالي، يعتبر» NBF GenNext«امتداداً طبيعياً لتقاليد»الفجيرة الوطني«كشريك موثوق للمؤسسات في الإمارات».

مشاركة

وشارك هذه السنة 14 فرداً في البرنامج الذي تطرّق إلى مواضيع مثل إبلاغ الشركات المالي والتمويل، وإدارة الشركات وملكيتها، وعائدات المساهمين، والاستثمار والتمويل، وتثبيت الدّين وقياسه. ويعكس البرنامج تركيز البنك المتواصل على المتعاملين وعلى إنشاء منصات تثقـــّفهم وتفيدهم. ونظراً إلى نجاح البرنامج، أصبــــح مــــوعداً سنوياً ثابتاً على أجنـــدة المتـــعاملين فيما يستمر بنك الفــــجيرة الوطني في تطوير البرنامج ليتناسب مع احتياجاتهم ومتطلّباتهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات