480 مليون درهم صافي أرباح دبي للاستثمار النصفية

أعلنت شركة دبي للاستثمار تحقيق أرباح صافية بلغت 480 مليون درهم لفترة الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2017، مقارنة مع 516 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفع إجمالي الأصول إلى 16.42 مليار درهم، وبلغ إجمالي الدخل 1.28 مليار درهم. وأظهرت النتائج نموًا بنسبة 8٪ في إيرادات التأجير لتصل إلى 459 مليون درهم.

وسجل صافي ربح الشركة للربع الثاني 2017 مبلغًا قدره 191 مليون درهم، مقارنة مع 218 مليونا في الربع الثاني من 2016. وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار: حققت الشركة نتائج مالية قوية. وباستثناء الأرباح غير المتكررة لمرة واحدة من عمليات التخارج التي بلغت 186 مليون درهم في النصف الأول من 2016.

فإن صافي أرباح الشرکة سجل نموًا بنسبة 45% أي ما يعادل 150 مليون درهم في النصف الأول من العام. وتعزى هذه النتائج الإيجابية إلى نمو إيرادات الإيجار، ما أسهم في زيادة التدفقات النقدية الأساسية.

وأضاف: تحمل دبي للاستثمار نظرة إيجابية في توقعاتها للفترة المتبقية من العام الجاري، كما تحرز تقدماً في الجدول الزمني لإنجاز مختلف مشاريعها العقارية في جميع أنحاء الإمارات. وتعتزم الشركة أيضًا مواصلة استراتيجية التنويع الهادفة إلى توسعة نطاق انتشارها الجغرافي، والتركيز على قطاعي التعليم والرعاية الصحية، مع نمو قاعدة أصولها وخلق المزيد من القيمة لمساهميها.

وتضم محفظة الشركة 39 شركة تابعة ومشاريع مشتركة عبر مجموعة واسعة من القطاعات، وتواصل مساعيها للاستفادة من فرص النمو على الصعيدين المحلي والدولي، في إطار خريطة الطريق الاستراتيجية والمالية والتشغيلية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات