بلغت 1750 مؤسسة متخصصة

6.2 % نمو شركات «دبي المالي العالمي» في النصف الأول

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مركز دبي المالي العالمي، أمس، ملخص أدائه التشغيلي للنصف الأول من العام 2017. فقد سجّل المركز نمواً بنسبة 6.2% في عدد الشركات المسجّلة النشطة إلى 1750 شركة، شمل ذلك 463 شركة متخصصة بالخدمات المالية، كما ازداد بالتزامن مع ذلك عدد القوى العاملة في المركز إلى 21,628 موظفاً، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد مع بدء الشركات الجديدة مزاولة أنشطتها في المركز.

كما شهد المركز خلال الفترة المذكورة تأجير 144 ألف قدم مربعة إضافية من المساحات التجارية المتاحة لديه.

وأحرز المركز خلال النصف الأول من العام الجاري تقدماً كبيراً في جهوده المستمرة لتعزيز بنيته التحتية - المادية والقانونية والتنظيمية. فقد ساهم الإطلاق الناجح لمُسرِّع «فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي» هذا العام في توفير منصة حيوية تربط بين شركات التكنولوجيا الحديثة والمؤسسات المالية الرائدة بما يسهم في دفع عجلة الابتكار في القطاع.

ومن شأن هذه المبادرات، إلى جانب الطلب المتزايد والنمو المطرد الذي يشهده مركز دبي المالي العالمي، تعزيز تقدم المركز نحو تحقيق أهداف استراتيجيته للعام 2024 التي يسعى من خلالها لمضاعفة حجم أعماله ثلاث مرات والارتقاء بمكانته ليصبح ضمن قائمة أفضل عشرة مراكز مالية على مستوى العالم.

مكانة

وقال عيسى كاظم، محافظ المركز: يؤكد الأداء القوي الذي سجّله المركز خلال النصف الأول المكانة التي يتمتّع بها في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التي اكتسبها بفضل مقومات لا مثيل لها بالمنطقة بما فيها بيئة الأعمال المحفزة للنمو وبنيته التحتية المتطورة والتي تكمّلها كفاءات وخبرات بشرية متخصصة، مما يدعم جهود الشركات العاملة فيه للاستفادة من فرص النمو في الأسواق الناشئة.

وبالتالي، يلعب المركز ومجتمع أعماله المتنامي، دوراً مهماً في دفع عجلة نمو وتطور وتنويع اقتصاد دبي وتعزيز مكانة الإمارة باعتبارها الوجهة الأفضل لممارسة الأعمال في المنطقة. وفي ظل هذا الأداء القوي، سنواصل تركيزنا خلال الفترة القادمة على المضي قدماً نحو تحقيق أهداف استراتيجيتنا الرامية لزيادة حجم أعمال المركز ثلاثة أضعاف بحلول 2024.

مواكبة

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة المركز: يُعتبر المركز مجتمعاً مالياً حيوياً ومتنامياً، حيث يواصل تطوره ونموه بما يواكب احتياجات قاعدة عملائه المتزايدة من المؤسسات والشركات من مختلف أنحاء العالم.

وتماشياً مع طموحات استراتيجيته للعام 2024، حقق المركز في 6 شهور تقدماً ملموساً في جهوده لتعزيز بنيته التحتية المادية والتنظيمية والقانونية، ما يُبرز بوضوح دوره المهم كمنصّة أعمال رائدة تدعمها بنية تحتية موثوقة ومصممة وفقاً لأعلى المعايير العالمية تتيح للشركات مزاولة أعمالها وأنشطتها بكفاءة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا من مقراتها الإقليمية في دبي«.

ونجح المركز خلال النصف الأول في إطلاق مشاريع ومبادرات بهدف الحفاظ على مكانته وتنافسيته باعتباره جسراً يربط الشركات والمؤسسات العاملة فيه مع الفرص المتاحة في الأسواق الناشئة بالشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

تطوير

قطع المركز خلال النصف الأول من العام الجاري شوطاً كبيراً في جهوده المتواصلة لتوسيع مرافقه وتطوير بنيته التحتية، حيث أحرز تقدماً ملموساً في مشروعيه التطويريين الكبيرين وهما»أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي«البالغة تكلفته مليار درهم ومبنى»ذا إكستشینج«بتكلفة 180 مليون درهم.

Email