مركز دبي للسلع المتعددة و«الروسا» يتفاهمان على توسيع نطاق التعاون الثنائي

اتفق الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليم، ورئيس شركة الروسا، سيرغي إيفانوف، على تعزيز التعاون في مجال تجارة الماس. ويرسخ هذا الإعلان دور دبي كمركز عالمي رائد للماس.

خلال اجتماع عمل عقد في مقر شركة الروسا في موسكو، ناقش الطرفان الخيارات المتاحة لتوسيع أنشطة التداول لشركة الروسا في بورصة دبي للماس التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة. كما اتفق الطرفان على تعزيز الجهود الرامية إلى وقف تدفق الماس الصناعي غير المصرح به إلى السوق.

تعاون

وقال بن سليم: مع وجود علاقة بيننا تمتد لأكثر من 15 عاماً، يسر مركز دبي للسلع المتعددة أن يعزّز تعاونه مع شركة الروسا، أكبر شركة لتعدين الماس بالعالم، باعتباره المنطقة الحرة الأسرع نمواً وثالث أكبر مركز لتجارة الماس في العالم، فإن قادة الصناعة مثل شركة الروسا يستفيدون من مركز دبي للسلع المتعددة وإمارة دبي كمركز تجاري ومن بنيتها التحتية عالمية المستوى، وكذلك الوصول إلى التمويل والاتصال بالأسواق العالمية بما في ذلك طرق التجارة مثل حزام واحد، طريق واحد. وأضاف: نتطلع لاستضافة رئيس شركة الروسا، كضيف شرف في مؤتمر دبي للماس الذي سيعقد أكتوبر المقبل.

ريادة

من جانبه، قال إيفانوف: دبي هي أحد المراكز الرائدة في العالم لتجارة الماس، ففي 2016، باعت الروسا ماساً خاماً بقيمة 259.5 مليون دولار لشركات مقرها في دولة الإمارات، وتمارس شركة أركوس إيست م.د.س.م التابعة للروسا أعمالها بنجاح في بورصة دبي للماس، ونحن بالتأكيد مهتمون بالتعاون على نطاق أوسع مع شركائنا من مركز دبي للسلع المتعددة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات