EMTC

«غرفة الفجيرة» تؤكّد حرصها على توفير بيئة جاذبة لمجتمع الأعمال

أكد خليفة الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، حرص المجلس على توفير بيئة جاذبة لمجتمع الأعمال والاستثمار في إمارة الفجيرة ورعاية مصالح أعضاء الغرفة من أصحاب الشركات المؤسسات الإنتاجية والخدمية، والتنسيق والتعاون مع الدوائر المختصة من أجل التغلب على التحديات التي تواجه القطاع الخاص.

وقال الكعبي في كلمة أمام الجمعية العمومية للغرفة بمناسبة انتهاء السنة الثانية من الدورة الثالثة عشرة لمجلس الإدارة في قاعة المسرح بمبنى الغرفة مساء يوم الخميس 15 يونيو الجاري، إن الجهود في إمارة الفجيرة تتواصل للارتقاء بمعدلات التنمية الاقتصادية واستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتوسيع قاعدة القطاع الخاص باعتباره يتكامل مع القطاع العام في تحقيق النهضة التنموية الشاملة والتنمية المستدامة في الإمارة بالتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، حفظه الله، وبالمتابعة المستمرة من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

وأشار في هذا الصدد إلى ما تشهده الإمارة من مشاريع في مجال تخزين النفط والتوسعات التي تشهدها منطقة الفجيرة للصناعات البترولية (فوز) والمرتبة المتميزة التي تحتلها الإمارة في مجال تزويد السفن بالوقود باعتبارها إحدى أهم ثلاث مناطق على مستوى العالم في هذا المجال الحيوي.

وأشار إلى أنه في ظل هذا الزخم، تقوم غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بدورها كمؤسسة معنية برعاية القطاع الخاص والترويج للإمارة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وأضاف أن مجلس الإدارة خلال السنة المنتهية عقد سلسلة من الاجتماعات تناولت العديد من الموضوعات التي شملت الجوانب الخاصة بمنظومة العمل بالغرفة من ناحية وتطلعاتها الطموحة الرامية إلى الارتقاء بمعدلات التنمية الاقتصادية بالإمارة وتوفير بيئة جيدة وجاذبة للاستثمار وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتجارية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي والمساهمة في الارتقاء بمعدلات الأداء وزيادة الإنتاجية للأنشطة الاقتصادية من خلال الدورات التدريبية المتخصصة والاهتمام بشريحة الشباب ورعاية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن المجلس اطلع على العديد من التوصيات المرفوعة إليه من اللجان المتخصصة وإدارة الغرفة بشأن تطوير الخدمات والارتقاء بأعمالها وأخضعها للنقاش واعتمدها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات