EMTC

«الملاحة العربية» تُنجز الاندماج مع «هاباج-لويد» عبر «دبي العالمي»

عارف أميري

رحّب مركز دبي المالي العالمي، بانضمام شركة «هاباج-لويد» إليه، في أعقاب إنجاز صفقة اندماجها التي قُدِّرت قيمتها بمليارات الدولارات، مع شركة الملاحة العربية المتحدة المُسجَّلة لدى المركز. إذ تُعدّ الصفقة واحدة من أضخم عمليات الاندماج لإحدى شركات المركز ولشركة تتخذ من منطقة الخليج العربي مقراً لها على الإطلاق

. ويُعتبر الكيان الجديد، بأسطول يضمّ 230 سفينة وإيرادات مجمّعة تُقدر بنحو 12 مليار دولار، إحدى أكبر 5 شركات شحن بحري في العالم.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي المالي العالمي: يسرّنا انضمام إحدى أبرز شركات الشحن عالمياً، إلى مجتمع أعمال المركز، لا سيما مع إعلان اندماجها الناجح مع شركة ’هاباج-لويد‘ كمنعطف مهم في مسيرتها.

حيث تأتي هذه الخطوة لتعكس بوضوح التطور المتسارع الذي يشهده المركز كمقر مفضل للشركات على اختلاف قطاعات عملها، نظراً لخبراته الواسعة في دعم الشركات بصفقات تمويل مهيكلة ومبتكرة.

وأضاف أميري: يوفر مركز دبي المالي العالمي منصّة إقليمية جاذبة للأعمال تقوم على نظام قانوني وتنظيمي يراعي أرقى وأفضل المعايير الدولية، بما يمكّن الشركات والمستثمرين من الوصول إلى أبرز الأسواق الناشئة الرئيسة في المنطقة، واغتنام الفرص المتاحة فيها لدعم تحقيق أهدافهم في مجالات اختصاصاتهم.

ومن جانبه، قال جورن هينج، الذي قاد «شركة الملاحة العربية المتحدة» من موقعه كرئيس تنفيذي حتى إغلاق الصفقة: جاء اختيارنا لمركز دبي المالي العالمي مقراً للشركة استعداداً لعملية الاندماج، ليؤكد ثقتنا بالمركز وبإمكاناته الكبيرة التي تلبي متطلبات الكيان الجديد الذي يمضي قُدماً في تطبيق استراتيجيته للنمو على المستويين الإقليمي والعالمي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات