EMTC

وسط تداولات نشطة على أسهم هيكلة رأس المال

سوق دبي يصعد إلى أعلى مستوياته في شهرين .. و«أبوظبي» يتراجع

الأنباء الإيجابية حفزت أداء سوق دبي | تصوير: محمد الزرعوني

استمر سوق دبي في صعوده للجلسة الثالثة على التوالي مع نهاية تداولات الأمس، مسجلاً أعلى مستوياته في شهرين وسط نشاط على الأسهم القيادية، فيما تراجع سوق أبوظبي هامشياً مع تعرضه لضغوط بيع محدودة مع سعي المستثمرين لجني الأرباح.

وارتفع سوق دبي 0.26% ليغلق عند 3450.78 نقطة، أعلى مستوى للمؤشر منذ 24 أبريل الماضي، مدعوما بارتفاع «أرابتك» و«إعمار مولز» و«دبي الإسلامي»، فيما تراجع سوق أبوظبي 0.04% إلى 4535.57 نقطة بضغط هبوط أسهم العقارات ودانة غاز بعد صعودها بنحو كبير في الجلسات الماضية.

وعاودت السيولة للتراجع إلى 721 مليونا، بتداول 623.6 مليون سهم عبر 7082 صفقة منفذة.

ضغوط

وقال المحلل المالي، زياد الدباس، إن سوق دبي واصل أداءه الإيجابي مدعوما بصعود أسهم قيادية رغم تراجع «إعمار العقارية» جراء ضغوط بيعية لأغراض جني أرباح بعد مكاسبه السعرية في الجلستين الماضيتين.

زخم

وأضاف الدباس، لـــ«البيان الاقتصادي»، أن السيولة انخفضت مع تراجع الزخم على التداولات بعد نشاط كبير في الجلستين الماضيتين بفعل أنباء محفزة على شركات مثل «دانة غاز».

سيولة

وأشار الدباس إلى أن عدم بقاء السيولة عند مستوياتها المرتفعة في حدود 800 إلى 900 مليون سيدفع الأسواق لمعاودة التحرك في نطاقات ضيقة صعوداً وهبوطاً حتى الأسبوع الأخير من شهر رمضان.

وأعلنت «دانة غاز»، أن محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية، أصدرت أمراً وقتياً يمنع اتخاذ أي إجراءات ضدها بشأن صكوك بقيمة 700 مليون دولار، جرى إصدارها في مايو 2013، مخالفة للقانون وغير قابلة للتنفيذ.

لا توزيع

وصادقت الجمعية العمومية لشركة المدينة للتمويل والاستثمار، على عدم توزيع أرباح عن 2016، وتعيين مراقب حسابات الشركة بدر الوزان عن العام المالي 2017.

موافقة

كما وافقت عمومية «الفردوس القابضة»، على تعديل النظام الأساسي، بما يتوافق مع القانون الاتحادي بشأن الشركات التجارية، على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بعد موافقة السلطات المختصة.

تنحي

وأعلنت «أريج»، أن رئيس مجلس الإدارة، بدر الجابري، قرر التنحي عن الرئاسة لأسباب خاصة.

التزام

شددت هيئة الأوراق المالية والسلع على المستثمرين بالالتزام بالاتفاقية الموقعة مع الوسيط وشطب الفراغات إن وجدت، وحصول المستثمر على كشف حسابه بصفة دورية من الوسيط بالوسيلة المتفق عليها بالاتفاقية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات