EMTC

9.2 مليارات أرباح «الإمارات العالمية للألمنيوم» في 4 أعوام

حققت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أرباحاً خلال الأعوام الأربعة الماضية تقدر بنحو 9.2 مليارات درهم (2.5 مليار دولار). وأكدت الشركة التي تعد أكبر مؤسسة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز في لقاء مع الصحفيين على أنها ضمن أكبر الشركات الوطنية من حيث الإيرادات والأرباح.

وأشارت الشركة إلى تحقيقها نجاحا كبيرا في توطين وظائفها القيادية العليا، وإلى أنه يعمل فيها حاليا 1200 مواطن، ويشغل الإماراتيون 40% من الوظائف الـ 250 العليا في الشركة. ولفتت الشركة إلى تركيزها على تنمية مهارات موظفيها خاصة المواطنين عن طريق توفير برامج تدريبية متعددة لهم، كما توفر الشركة عشرات الآلاف من الوظائف بشكل مباشر أو غير مباشر.

وشددت الشركة على أنها تعد المورد الأكبر في العالم للألمنيوم الأولي لعملائها من خارج دولة الإمارات، مشيرة إلى أن 80% من إنتاجها هو للمنتجات ذات القيمة المضافة مثل السبائك. وتوقعت الشركة ارتفاع الطلب على الألمنيوم بنسبة 50% خلال العقد المقبل.

وأكدت الشركة تأثيرها بشكل إيجابي على اقتصاد الإمارات من خلال التوسع التجاري والنمو الثابت للأعمال، بالإضافة إلى تنمية المهارات. وأفادت الشركة بأنها ركزت على تطوير التقنيات الرائدة في الإمارات على مدى 25 عاماً لتحسين عملية صهر الألمنيوم بصورة مستمرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات