189 مليون سهم مبيعات المُطلعين على «دريك آند سكل»

أظهرت تداولات المطلعين على أسهم شركة "دريك آند سكل" بيع نحو 189.75 مليون سهم في تعاملات أمس بسعر 0.43 درهما للسهم، مع استحواذ شركة "تبارك للاستثمار" على جزء من أسهم "خلدون الطبري" الرئيس التنفيذي السابق للشركة، لتصل حصتها إلى 10.4% من الأسهم.

وقالت الشركة، في بيان لسوق دبي أمس، إنه من المقرر تحديث بيانات تفاصيل هيكلية المساهمين على موقع سوق دبي بعد استكمال تسوية إجراءات عملية البيع. ونشطت التداولات على السهم أمس ليغلق منخفضا بنسبة 0.46% بعد تداول 275.8 مليون سهم بقيمة 118.4 مليون درهم من خلال 529 صفقة.

كانت مصادر مطلعة قالت لــ "البيان الاقتصادي" قبل يومين، أن شركة "تبارك للاستثمار" أشترت حصة في أسهم شركة "دريك آند سكل" ضمن خطة الأخيرة لإعادة هيكلة رأس المال والتي تتضمن دخول شريك استراتيجي.

وأقرت عمومية "دريك آند سكل" في مايو الماضي دخول شركة "تبارك للاستثمار" كمساهم استراتيجي في الشركة عن طريق زيادة رأس المال بنحو 500 مليون سهم، بسعر درهم واحد بدلا من 43 فلسا للسهم، تخصص بالكامل للمستثمر الاستراتيجي في سياق أخر، أعلنت الشركة أمس، تعيين "فراس كلثوم" مديرا مالياً تنفيذيا بالإنابة للشركة، مشيرة إلى انه تولي مهامه اعتباراً من أمس حيث سيقوم بدور رئيسي في المساعدة على إعادة الشركة على طريق الانتعاش والنمو المستدام.                 

«إشراق» تبيع كامل حصتها في  «وارد القابضة» بـ 68 مليون درهم

أعلنت شركة «إشراق العقارية» إنها أبرمت اتفاقية بيع كامل حصصها في شركة «وارد القابضة» بقيمة 68 مليون درهم. وقالت الشركة، في بيان لسوق أبوظبي، أمس، إن حصتها كانت 4.55% في رأسمال «وارد» وهي شركة مسجلة في مركز دبي المالي العالمي بهدف تملك فندق في المركز.    

«بلدكو» تبحث هيكلة رأس المال 4 يوليو

دعت شركة أبوظبي الوطنية لمواد البناء «بلدكو»، لعقد اجتماع الجمعية العمومية في 4 يوليو المقبل للنظر في استمرارية الشركة وتنفيذ خطة إعادة هيكلة رأس المال وتفويض مجلس الإدارة في اتخاذ قرارات الاستمراري. كما ستبحث الجمعية استخدام الاحتياطي القانوني للشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة حتى 31 مارس الماضي وتفويض المجلس بتنفيذ ذلك خلال العام الجاري. 

هناء الرستماني تستقيل من «دو»

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) استقالة هناء الرستماني من عضوية مجلس إدارة الشركة. وذكرت الشركة، في بيان لسوق دبي أمس، أن مجلس الإدارة سوف يناقش موضوع الاستقالة خلال اجتماعه الأحد المقبل.                          

طباعة Email
تعليقات

تعليقات