دبي يقفز 1.16 % و«إعمار» عند أعلى مستوى في 22 شهراً

الأسهم تربح 4 مليارات بدعم العقار والبنوك

ارتفعت أسواق الأسهم المحلية أمس، وربح رأسمالها السوقي نحو 4 مليارات درهم، بدعم عمليات شراء محلية على الأسهم القيادية في قطاع العقارات والبنوك والاستثمار وسط تحسن مستويات السيولة، بعد تجاوزها 801 مليون درهم وترقب المستثمرين لمزيد من المحفزات الإيجابية.

وقفز سوق دبي بنسبة 1.16% ليغلق عند 3427.28 نقطة متلقياً الدعم من أسهم الاستثمار والعقارات خصوصاً «إعمار» بعد صعوده صوب أعلى مستوياته في 22 شهراً، فيما ارتفع سوق أبوظبي بنسبة 0.28%، مواصلاً ارتفاعه للجلسة الثالثة على التوالي، ليغلق عند 4511.28 نقطة، بدعم أسهم العقارات والبنوك.

وارتفع سهم «إعمار العقارية» بنسبة 3.03% محققاً أعلى مستوياته منذ أغسطس 2015، كما ارتفعت أسهم «داماك» بنسبة 1.71% و«الاتحاد العقارية» بنسبة 1.2% متصدراً قائمة الأنشط بتداول 218.7 مليون سهم بقيمة 201.3 مليون درهم.

وزاد سهم «دريك آند سكل» بنسبة 2.37% إلى 0.43 درهم وسط إنباء عن قيام شركة «تبارك للاستثمار» بشراء حصة من أسهم خلدون الطبري، الرئيس التنفيذي السابق لدريك آند سكل.

وقال جمال عجاج، مدير مركز الشرهان للوساطة المالية في الأسهم والسندات، إن الأسهم المحلية حققت أداء قوياً ومفاجئاً بعد وتيرة هبوط استمرت فترة طويلة منذ انتهاء موسم التوزيعات النقدية ونتائج الشركات الفصلية.

وأضاف عجاج، لـ«البيان الاقتصادي»، إن بعض الأسهم شهدت حركة تصحيحية للأعلى لا سيما مع بدء ظهور محفزات على صعيد الشركات القيادية مثل «إعمار»، التي حققت مكاسب كبيرة منذ الإعلان عن طرح 30% من أسهم نشاطها للتطوير العقاري في سوق دبي المالي.

وأشار عجاج إلى وجود أنباء غير مؤكدة على سهم «دريك آند سكل» دفعته لمواصلة الصعود ودعم السوق مع ارتفاع معظم الأسهم الأخري بنسب متوسطة مصحوباً بأحجام وقيم تداول مرتفعة في هذه الفترة، التي عادة ما يغلب عليها الهدوء.

ولا يتوقع عجاج استمرار وتيرة الصعود بهذه الوتيرة حتى نهاية الأسبوع، متوقعاً أن تتعرض الأسهم لعمليات بيعية مع سعي المستثمرين لجني أرباح جزئي، مشيراً إلى أن الأسواق ينتظرها أداء قوي مع بدء ظهور نتائج الربع الثاني، والتي كانت إيجابية في مجملها ستدعم صعود الأسهم بشكل كبير.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات