«جلف كابيتال» توسّع استثمارات التجارة الإلكترونية

كريم الصلح

أعلن الدكتور كريم الصلح المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «جلف كابيتال» أنه تم إنجاز 76 % من مشروع «المارية سنترال» التجاري الذي يقام على مساحة 2.8 مليون قدم مربع في جزيرة المارية بأبوظبي بتكلفة تصل إلى 3.7 مليارات درهم.

وأوضح أن حجم الاستثمارات التي تديرها «جلف كابيتال» يقدر بحوالي 14.8 مليار درهم من خلال 10 صناديق وأدوات استثمارية جميعها تعمل في قطاع الاستثمار البديل مشيراً إلى أن الشركة ستركز في المرحلة المقبلة على قطاع التكنولوجيا وستوسع استثماراته في مجالات التجارة الإلكترونية والقطاعات المرتبطة بالتكنولوجيا التي تعد من أفضل القطاعات تحقيقا للعوائد المالية حاليا متوقعاً أن يكون أداء هذه القطاعات ممتازاً على المديين القصير والمتوسط.

مشروع

وقال في لقاء إعلامي بأبوظبي أن المشروع الجديد الذي تنفذه «جلف كابيتال» من خلال ذراعها العقاري، «جلف ريليتد» سيستكمل العام المقبل ويتوقع أن يستقبل حوالي 24 مليون زائر سنويا بحلول عام 2022.

وأشار إلى أن مركز «المارية سنترال» التجاري الضخم يوفّر 2.3 مليون قدم مربع من مساحات التجزئة والتسوّق وتم حتى الآن تأجير نحو 60 % من متاجر ومطاعم المركز التجاري ويتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 75% خلال أشهر الصيف الحالي وأن تكتمل عمليات تأجير المركز بنهاية العام الحالي أو مطلع 2018.

تجربة متكاملة

وأوضح أنه عند استكمال المشروع سيتمّ ضم وجهة التسوق والمطاعم الفاخرة «مول الغاليريا» إلى «المارية سنترال» لتشكيل وجهة موحّدة توفّر تجربة تسوق متكاملة تلبّي التوقعات والاحتياجات والأذواق المتنوعة للسكان حيث تشير الدراسات إلى أن الإنفاق على قطاع التجزئة في أبوظبي سيصل إلى حوالي 44.02 مليار درهم سنويا في عام 2018.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات