خامس أعلى قيمة سوقية في العالم

1.2 مليار دولار سندات لبنك التعمير الصيني في ناسداك دبي

عيسى كاظم وجيو يو وعبدالواحد الفهيم حامد علي أثناء احتفالية قرع الجرس | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أدرج بنك التعمير الصيني أمس سندات بقيمة 1,2 مليار دولار في ناسداك دبي، البورصة المالية العالمية في المنطقة، وقام جيو يو، رئيس مجلس إدارة المشرفين للبنك بقرع جرس افتتاح السوق للاحتفال بالإدراج الجديد.

حيث يؤكد إدراج فرع بنك التعمير الصيني في هونج كونج، أحد البنوك الرئيسة في الصين، على تنامي أنشطة الصين المالية في دولة الإمارات والمنطقة الأوسع نطاقاً. إذ بلغت القيمة السوقية للبنك 192.6 مليار دولار بنهاية 2016، وهي خامس أعلى قيمة سوقية لأي بنك في العالم. إذ يملك البنك فروعاً وشركات تابعة في 29 دولةً.

وعُقدت احتفالية قرع الجرس بحضور عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وعبدالواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، وكبار ممثلي بنك التعمير الصيني في الصين ودبي.

كما يعد هذا الإدراج ثاني إدراج سندات من جانب فرع بنك التعمير الصيني في هونج كونج في ناسداك دبي في إطار برنامج البنك لإدراج سندات متوسطة الأجل بقيمة 6 مليارات دولار، وذلك عقب إدراج بقيمة 600 مليون دولار في البورصة أكتوبر الماضي.

دعم

وقال عيسى كاظم: تحرص دبي على توطيد علاقاتها الاقتصادية مع الصين وذلك من خلال توفير كافة أشكال الدعم المطلوبة لمبادرات الأعمال النشطة التي تنفذها المؤسسات الصينية في الخارج، الأمر الذي يعزز الازدهار والتنمية المشتركة.

وتمثل الأسواق المالية أحد المجالات الكثيرة التي تسجل نمواً مضطرداً في علاقات التعاون بين الجانبين، وسنواصل تحسين البنية الأساسية لأسواقنا المالية من أجل دعم احتياجات العمل للمؤسسات الصينية.

وارتفع حجم التجارة الثنائي بين دولتي الإمارات والصين ليتجاوز 50 مليار دولار أميركي في عام 2016، حيث زادت الصين من حجم التجارة مع الإمارات بمعدل أكبر من أي دولة أخرى.

نمو

وقال رئيس بنك التعمير الصيني: يدعم جمع رأس المال بإدراج سنداتنا أنشطتنا المصرفية التجارية الآخذة في النمو في الإمارات والشرق الأوسط وخارجهما، ضمن مبادرة «حزام واحد... طريق واحد».

وتوفر لنا ناسداك دبي الصلات الوثيقة مع المستثمرين في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن إطار تنظيمي عالي المستوى، في ظل توسيع نطاق بصمتنا المالية الإقليمية بشكل سريع من مكاتبنا في مركز دبي المالي العالمي.

Email