سعود بن صقر يشيد بمنتدى محاكم «دبي العالمي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بمنتدى محاكم مركز دبي المالي العالمي الاستشاري العام الذي انعقد في رأس الخيمة، وتوجه سموه بكلمة قال فيها: نرحب بالمشاركين وبانعقاد المنتدى الاستشاري العام، الذي يسهم بترسيخ الشراكات التي قمنا بتأسيسها أخيراً بين مركز دبي المالي العالمي وحكومة رأس الخيمة، وتعزيز سبل التعاون المتبادل بين الطرفين، إلى جانب دعم مبادرات الإمارة المتواصلة لتطوير نظامها القضائي.

وتعد محاكم المركز من أولى المحاكم في العالم التي تنظم مثل هذا المنتدى، الذي يشكل منصة مثالية تتيح تعزيز الارتباط بين قطاع الأعمال والقطاع القانوني، ويسهم في تحقيق أهداف محاكم مركز دبي المالي العالمي بأن تصبح واحدة من أبرز المحاكم التجارية في العالم بحلول 2021.

منصة

وبهذه المناسبة، قال السير ديفيد ستيل، نائب رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي: أصبح المنتدى الاستشاري العام منصة مهمة للحوار والتواصل بين محاكم مركز دبي المالي العالمي، والمحامين العاملين ضمن المؤسسات والهيئات المختلفة، والمسؤولين القضائيين. كما تسهم مشاركة محاكم دبي وحكومة رأس الخيمة في المنتدى في إتاحة فرصة فريدة للتواصل ودعم قطاع التجارة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتضم قائمة أعضاء المنتدى الاستشاري العام شركات مثل «بنك الإمارات دبي الوطني»، و«أجريكو»، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، والتي تمثل عدداً من القطاعات الاقتصادية الهامة كالمصارف والتمويل، والإنشاءات، والاتصالات؛ بالإضافة إلى ممثل عن الديوان الأميري في رأس الخيمة.

تجارب

ومن جانبها قالت لبنى قاسم، نائب الرئيس التنفيذي والمستشار العام في بنك الإمارات دبي الوطني: يشكل منتدى محاكم مركز دبي المالي العالمي الاستشاري العام منصة مهمة وموثوقة نتبادل فيها أبرز الأفكار والتجارب القانونية التي تهم المجتمع القانوني.

وقد كان اجتماعنا الأخير تاريخياً بكل معنى الكلمة في ضوء التعاون القائم بين محاكم مركز دبي المالي العالمي ومحاكم رأس الخيمة. والأهم من ذلك كله أننا حظينا بفرصة لقاء صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، والذي منحنا بعضاً من وقته الثمين وركز على الأهمية الكبيرة التي تكتنف هذا التعاون القضائي.

Email