4 شركات جديدة بأسواق الأسهم في النصف الثاني

وافقت هيئة الأوراق المالية والسلع على قيد «أورينت يو إن بي تكافل» ضمن فئة الشركات المساهمة العامة المحلية في قطاع التأمين تمهيداً للإدراج في سوق دبي المالي.

وأوضحت الهيئة أمس أن عدد شركات المساهمة العامة المقيدة لديها وصل إلى 126 شركة منها 111 محلية و15 شركة أجنبية.

وتوقع الدكتور عبيد الزعابي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع بالإنابة، إدراج 3 إلى 4 شركات جديدة إلى أسواق الأسهم المحلية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وقال في تصريحات على هامش مجلس الشارقة الاقتصادي الرمضاني نقلتها قناة سي ان بي سي عربية أمس: «منذ بداية العام لدينا 5 طلبات لشركات جديدة تعتزم طرح أسهمها في أسواق الأسهم، وهناك شركات أخرى في طور التحول إلى مساهمة عامة.»

وأوضح عبيد الزعابي، أن الهيئة نجحت في التعامل منذ بداية العام مع ثلاث شركات متعثرة بالسوق عبر وضع خطط تصويبية لهيكلة رأس المال دون أن يوضح المزيد من التفاصيل بشأنها.

وكانت شركة «أرابتك القابضة» و«دريك آند سكل» و«التأمين المتحدة» أعلنت عن خطط لإعادة هيكلة رأسمالها وتصويب أوضاعها بعدما تفاقمت خسائرها المتراكمة بنحو ملحوظ السنوات الماضية.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع بالإنابة إن أسواق الأسهم بدأت تستعيد الزخم وتنتعش مجدداً وظهر هذا جلياً منذ بداية شهر رمضان موضحاً أن الهيئة تعتزم تطوير نظام إدراج الشركات الصغيرة والمتوسطة من فئة المساهمة الخاصة لتشمل عدة أنظمة منها الشركات ذات المسؤولية المحدودة حيث يتم بحث الأمر مع وزارة الاقتصاد.

وأعلنت الهيئة مؤخراً عن إجراءات لإدراج شركات المشاريع الصغيرة والمتوسطة ضمن السوق الثانية في سوقي دبي وأبوظبي الماليين.

وأضاف الزعابي أن الهيئة ستطلق منظومة تشريعية متكاملة تتعلق بوكالات التصنيف الائتماني والتقنيات المالية متضمنة معايير الغش والتدليس بالإضافة إلى الحوكمة وصناديق الاستثمار خلال النصف الثاني من العام الجاري والعام القادم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات