«مالية دبي» وجمعية المحاسبين يطلقان برنامج تدريب متخصصاً - البيان

«مالية دبي» وجمعية المحاسبين يطلقان برنامج تدريب متخصصاً

وقّعت دائرة المالية بحكومة دبي وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) مذكرة تفاهم ترمي إلى إطلاق برنامج «شهادة معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام باللغة العربية» ضمن مبادرة «ماليون» الحكومية التدريبية الشهيرة. وستقوم دائرة المالية، بموجب مذكرة التفاهم، بتقديم برنامج منح شهادة معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام باللغة العربية إلى الموظفين الماليين الحكوميين في إطار مبادرة «ماليون».

ووقّع مذكرة التفاهم عن دائرة المالية عارف عبدالرحمن أهلي، المدير التنفيذي للموازنة والتخطيط المالي بدائرة المالية، وليندسي ديغوف دي نانك، رئيس جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية في الشرق الأوسط (ACCA)، بحضور جمال حامد المري، المدير التنفيذي للحسابات المركزية في الدائرة، ومالك سري الدين، المدير الإقليمي لتطوير الأعمال في الشرق الأوسط لدى الجمعية.

وتلبّي الشهادة احتياجات المختصين، متيحة تدريبهم على مواجهة التحديات المرتبطة بتطبيق المعايير المحاسبية الدولية القائمة على نظام الاستحقاق، مع مراعاة المعايير التي تستخدمها الحكومات ومؤسسات القطاع العام الأخرى في إعداد القوائم المالية ذات الأغراض العامة. ومن المقرّر، وفق الخطط المرسومة، الشروع خلال العام الجاري في تدريب الموظفين الماليين المختصين في حكومة دبي ضمن برنامج «شهادة معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام باللغة العربية».

وقال أهلي، إن الدائرة حريصة على تطوير مبادرة «ماليون» التي أطلقتها قبل أربع سنوات برعاية من سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية بدبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات