سوق أبوظبي يطلق خدمة «وقف الأوراق المالية»

■ البلوشي والكعبي يوقعان المذكرة | البيان

وقّع سوق أبوظبي للأوراق المالية مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تستهدف زيادة التعاون بين الطرفين لما فيه خير المجتمع الإماراتي على مختلف الأصعدة، وفي مقدمتها استدامة التمويل الوقفي وتنميته بما يتوافق مع مقاصد الشريعة الإسلامية وأية تعاملات تختص بوقف الأوراق المالية.

ومثل السوق في مراسم توقيع مذكرة التفاهم راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية في حين وقعها عن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيسها الدكتور محمد مطر سالم الكعبي وسط حضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وأشار البلوشي إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعزيز أواصر التعاون بن السوق والهيئة وعلى نحو يعكس حرص السوق في خدمة المجتمع الإماراتي، و بما يصب في إطار التزام السوق بخطة أبوظبي نحو تحسين وتسهيل الإجراءات الحكومية.

وقال الكعبي: تأتي هذه المذكرة ضمن الشراكات الاستراتيجية التي تقيمها الهيئة مع عدد من المؤسسات المالية في الدولة لمواكبة أحدث العمليات الاستثمارية والتنموية للوقف بالدولة وبما ينعكس على الخدمات الاجتماعية والخيرية على المستفيدين من الأوقاف الإسلامية.

وبموجب مذكرة التفاهم سيسعى الطرفان إلى إيجاد إطار ملائم يتم من خلاله تيسير وتطوير التعاون بينهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومن ذلك تفعيل خدمة الوقف الخيري على مستوى الأوراق المالية المدرجة في السوق حيث سيصبح من الممكن للمستثمر الراغب في وقف أوراقه المالية التقدم بطلب نقل ملكية هذه الأوراق المالية إلى حساب الوقف المخصص لذلك تحت رعاية هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف.

تعليقات

تعليقات