«مالية الشارقة» تطلع «التنمية الأسرية» على أحدث البرامج والأنظمة

■ جانب من اللقاء

استقبلت دائرة المالية المركزية بالشارقة وفداً من مراكز التنمية الأسرية، إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، للاطلاع على افضل الممارسات والتجارب المميزة ومنظومة العمل الاستراتيجي والمالي والتعرف على الأنظمة والخدمات التي تقدمها للدوائر والهيئات الحكومية في الإمارة.

وأكد الدكتور فلاح حسن الحسيني، مدير المكتب الفني في دائرة المالية المركزية بالشارقة، خلال استقباله أعضاء الوفد، حرص الدائرة على تطبيق أفضل الأنظمة الإدارية والمالية تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من أجل الوصول إلى سياسة مالية رشيدة وكفاءة في الإنفاق الحكومي لتحقيق أداء مالي متميز من خلال موارد بشرية مؤهلة. وقد استعرض رحلة التطوير في الدائرة من 2006 إلى 2017 وما تم انجازه ومجالات التميز المتحققة والقيمة المضافة التي حققت قفزة نوعية في بناء منظومة مالية تحاكي افضل المعايير الدولية في المجالين المالي والمحاسبي. كما استعرض اهم التحديات التي تواجه عمليات التحول الاستراتيجي في المنظومة المالية والمحاسبية وآليات العمل لمعالجتها

شراكة

وقالت عائشة عبدالله، مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي في الدائرة: «علاقات الشراكة مع مختلف الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية، الاتحادية والمحلية، تتيح لنا فرصة بحث سبل التعاون للوصول إلى الاستدامة المالية، وتطوير كفاءة الإنفاق الحكومي، وتحقيق أداء مالي متميّز يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية على مستوى القطاعات كافة، استناداً إلى قيم الابداع، والابتكار، والنزاهة، والشفافية التي تميّز عمل الدائرة».

وخلال اللـــقــاء الذي ضـــم ممثلي دائرة المالية المركـــزية ومـــراكز التنــــمية الأسرية، تم تقديم شرح تفصيلي عن الدائرة، وخطــــطها الاستراتيجية ومسيرة التطوير المتواصلة فيها، وصولاً إلى خطتها الاستراتيجية للأعوام 2016-2018.

تطوير

وأشار بدر آل علــي، مدير الخدمات المساندة في دائرة المالية المركزية بالشارقة، إلى أن الدائرة سعت إلى تقديم رؤية موحدة لتحقيـــق أهدافها المالية الاستراتيجية، مع استحداث العديد من الأنظــمة، والبرامج، والقنوات، لتطوير الأداء المالي في الإمــــارة، وتمكين الدوائر والجهات الحكــومية في الشارقة من تبني وتطبيق المنظومة المالية الحكومية، لتحقيق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة والمجـــلس التنفيذي للإمارة.

وقدمت ميثاء الطنيجي، رئيس قسم الموارد البشرية في دائرة المالية المركزية بالشارقة، عرضاً يتضمن شرحاً حول كيفية تطوير مهارات الموظفين، وخطط التطوير الوظيفي بالدائرة.

تعليقات

تعليقات