58.69 مليوناً أرباح «الرمز للاستثمار» 2016

أعلنت شركة الرمز كوربوريشن للاستثمار والتطوير نتائجها المالية بتحقيقها أرباحاً قدرها 58.69 مليون درهم عن أعمالها في 2016، مقابل 48.31 مليون درهم في 2015، بنمو مقداره 21 %، وأقرت الجمعية العمومية للشركة توزيع أرباح قدرها 5% من رأس المال.

وقال خليفة الكندي، رئيس مجلس الإدارة: خلال الـ 20 عاماً الماضية أثبتت الرمز كفاءتها من خلال إدارتها المتكاملة والفعالة في تكيفها وقدرتها على خلق الفرص من خلال التحديات واقتناصها وتحقيق نجاحات تلو الأخرى.

إلى أن أصبحت بنكاً استثمارياً متكاملاً يقدم العديد من المنتجات الاستثمارية مثال ذلك ادارة الأصول وصناعة السوق وإدارة الطرح العام الأولى والاستشارات المالية والأبحاث بالإضافة طبعاً إلى خدمات التداول في أسواق المال المحلية والمنطقة مما يجعل الشركة لاعباً أساسياً في أسواق رأس المال.

واستعرض الكندي خلال عمومية الشركة بعض المؤشرات الاقتصادية خلال العام 2016 وتوقعات العام 2017 موضحاً أنه رغم التحديات الاقتصادية والتي من ضمنها انخفاض أسعار النفط وخفض التكاليف وتقنين الإنفاق العام والوضع الجيوسياسي في المنطقة إلا أن الاقتصاد الوطني قوي وقادر على مواجهة هذه التحديات، ويرى بأن هذا العام والفترة التي تليه قد تحمل ضمن طياتها نقاط تحول لبعض القطاعات الاقتصادية وبدء مرحلة مبكرة من التعافي.

من جانبه، أكد محمد الدندشي، العضو المنتدب للشركة، أن دخول الرمز للأسواق المالية هي بداية الانطلاقة وقصة نموها وآلية عملها سيكون نموذجاً يحتذى به وأن آفاق النمو غير محدودة.

تعليقات

تعليقات