يضم 16 كياناً تابعاً لأكبر مؤسسة للطاقة في الصين

«سي إن بي سي» الصينية تفتتح مقرها الإقليمي في «جافزا»

وقعت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»؛ التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية اتفاقية مع مؤسسة البترول الوطنية الصينية «سي ان بي سي» لافتتاح مقرها الإقليمي في جافزا بهدف خدمة عملائها المنتشرين في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة عن سعادته بافتتاح المقر الجديد لـ«سي إن بي سي» التي تعتبر أكبر شركة صينية في قطاع الطاقة وتحتل المرتبة الثالثة على قائمة فورتشن 500 العالمية وهو ما يمثل ثقة الشركة بالخدمات التي تقدمها دبي للمستثمرين الصينيين والعالميين.

وقال: تعزز هذه الخطوة حضور «سي إن بي سي» لاعباً رئيسياً بأسواق منطقة الشرق الأوسط من خلال تلبية متطلبات شركات النفط والغاز بسرعة في إطار مساعي الشركة لتوسع أعمالها في الإمارات والشرق الأوسط بشكل عام.

خطط

وتواصل «جافزا» تقديم الدعم اللازم لعملائها وتوفير مناخ الأعمال المناسب لمؤسسة البترول الوطنية الصينية بهدف تنفيذ خططها الطموحة انطلاقا من قناعة المنطقة الحرة بأهمية تثبت الشراكة مع مختلف المؤسسات العالمية الكبرى وتقديم خدمات ومرافق وفق أعلى المواصفات العالمية بما يتيح لها ممارسة أعمالها بسهولة، وتضيف قيمة حقيقية للاقتصاد الوطني، تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتوفير البيئة الاستثمارية للشركات الأجنبية، والمضي قدماً في الاستعداد لمرحلة «الإمارات ما بعد النفط» عبر تحقيق التنوع الاقتصادي المستدام كجزء من رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 التي تمثل خريطة طريق لاستدامة الأعمال وتحقيق إنجازات مستقبلية تفوق التوقعات وتسبق العالم بسنوات عديدة من خلال مبادرات القيادة الرشيدة التي تحفز مختلف القطاعات الاقتصادية.

منصة

وأشار رئيس مجموعة موانئ دبي العالمية أن «جافزا» رسخت مكانتها على المستويين الاقليمي والعالمي كمنصة اقليمية لقطاع النفط والغاز والبتروكيماويات بفضل قاعدة عملائها المتنامية التي تضم أكثر من 850 شركة من 77 دولة حول العالم، حيث تتمتع هذه الشركات بالمزايا التنافسية لجافزا أبرزها الموقع الاستراتيجي بين ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي، مشيراً إلى أن محفظة موانئ دبي العالمية التي تضمّ 78 محطة بحرية وبرية تتوزع على قارات العالم الست تساهم في تسهيل العمليات اللوجستية للشركة.

توقيع

وقع الاتفاقية محمد المعلم، المدير التنفيذي لجافزا، نائب الرئيس الأول ومدير عام مجموعة موانئ دبي العالمية- إقليم الإمارات وزهو جنفينغ الرئيس التنفيذي لـ«سي ان بي سي الشرق الأوسط».

وقال زهو جنفينغ: يجمع المقر الإقليمي لمؤسستنا كافة الكيانات التابعة المسجلة في جافزا والبالغ عددها 16 كياناً تحت سقف واحد بما يساهم في تقديم خدماتنا بشكلٍ أفضل إلى عملائنا خصوصاً مع عزمنا توسيع أعمالنا في الإمارات بعد أن حصلت سي ان بي سي على حصة في أكبر امتياز لشركة أبوظبي للعمليات البترولية «أدكو» بنسبة 8% وبقيمة إجمالية وصلت إلى 1.8 مليار دولار.

دعم عملياتي

ولفت أن منطقة الشرق الأوسط تعتبر واحدة من المناطق التي تحظى باهتمامنا وتركيزنا بهدف تنمية أعمالنا. فالمقر الجديد يسمح لسي ان بي سي بتوفير دعم عملياتي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وتعطينا مجالاً لتنمية محفظتنا الاستثمارية مع زيادة الطلب على خدماتنا منوهاً بأن الشركة رسخت مكانتها المرموقة كواحدة من أهم الشركات العالمية في مجال الطاقة وأصبحت علاماتها التجارية رديفاً للابتكار والتميز بفضل فريق العمل المميز والمعرفة العميقة بأسواق الشرق الأوسط وتمتعها بحجم عمليات ضخم وقدرتها على ابتكار حلول لمتطلبات العملاء. ويعتبر المقر الجديد جزءاً من الحلول الإنشائية المصممة حسب الطلب التي توفرها جافزا لتلبية متطلبات الشركات تبعاً لنشاطها ونموذج الأعمال الذي تتبناه.

وتبلغ مساحة المنشأة في جافزا 55 ألف متر مربع بينها 10 آلاف متر مربع لمجمع المكاتب متعدد الطوابق ليكون مقراً إقليمياً للشركة إضافة إلى منشأة أخرى للصيانة والتصليح والعمليات.

المؤسسة

مؤسسة البترول الوطنية الصينية «سي ان بي سي» هي شركة لصناعات النفط والغاز المملوكة للدولة وأكبر شركة متكاملة للطاقة في الصين. ويقع مقرها الرئيسي في منطقة دونغتشنغ-بكين وهي الشركة الأم لشركة «بتروتشاينا».

تعليقات

تعليقات