اتفاقية بين «دبي للخدمات المالية» ومنظمي التدقيق المستقلين

Ⅶ إيان جونستون يوقع الاتفاقية مع ممثلي المنتدى الدولي | البيان

وقعت سلطة دبي للخدمات المالية أمس اتفاقية لزيادة التعاون في الإشراف على المهنيين في قطاع التدقيق، لتنضم السلطة بذلك إلى 21 جهة تنظيمية رائدة في مجال التدقيق في العالم.

وقد وقع إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية مذكرة التفاهم متعددة الأطراف مع المنتدى الدولي لمُنظمي التدقيق المستقلين خلال الجلسة العامة للمنتدى في مدينة طوكيو.

وتهدف مذكرة التفاهم متعددة الأطراف إلى تشجيع وتعزيز تبادل المعلومات والتعاون لتقديم المساعدة المتبادلة بين أعضاء المنتدى الدولي لمُنظمي التدقيق المستقلين، حيث تم إقرار العضوية في شهر يونيو من عام 2015. وتتبع المذكرة إجراءات تحقق دقيقة لتلبية أعلى معايير التعاون والسرية.

وقال جونستون: يسرني أن أرى سلطة دبي للخدمات المالية في مصاف الجهات التنظيمية الرائدة التي تبدي استعدادا وجهوزية لتلبية هذه المعايير الدولية الجديدة. إن التعاون والقدرة على تبادل المعلومات ومساعدة نظرائنا المنظمين كانت دائما وما زالت من أولوياتنا. كما أننا نؤكد من خلال مذكرة التفاهم المتعددة الأطراف على استمرارية التزامنا بالتعاون الدولي، لقد اتسع نطاق عملية التدقيق، فمن الأهمية أن تكون الجهات التنظيمية قادرة على التعاون في ما بينها في بيئة تجارية تنافسية.

تعليقات

تعليقات