21 مليار درهم مكاسب الأسهم في 3 جلسات - البيان

«أبوظبي الوطني» يقفز إلى 11.35 درهماً

21 مليار درهم مكاسب الأسهم في 3 جلسات

عززت أسواق المال في الدولة من رصيد مكاسبها خلال جلسة أمس، بعدما واصل سهم الكيان المصرفي الجديد لبنك أبوظبي الوطني قفزاته السعرية بالغاً مستوى 11.35 درهماً .

وذلك بدعم من مشتريات محلية وأجنبية رفعت من قيمة الصفقات المبرمة عليه إلى أكثر من 375 مليون درهم في خطوة تعد الأولى من نوعها منذ سنوات وسط حديث عن بدء ضخ مؤسسة فوتسي لسيولة جديدة في السهم.

ومع استمرار اتساع مساحة اللون الأخضر على شاشات العرض فقد ربحت القيمة السوقية لأسهم الشركة المتداولة في السوقين نحو 8 مليارات درهم ما رفع من إجمالي مكاسبها خلال الجلسات الثلاث الماضية إلى 21 مليار درهم.

و دفع النشاط المسجل لليوم الثالث على التوالي المؤشرات العامة للأسواق لتخطي أكثر من حاجز حسب معطيات التحليل الفني فقد قفز المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 2.02 % بالغاً 4640 نقطة وهو الأعلى منذ عدة شهور.. وفي سوق دبي المالي كسب المؤشر العام 0.38% مغلقاً عند 3573 نقطة مقارنة مع جلسة الأمس.

وفي ظل ارتفاع شهية التداول فقد سجلت قيمة الصفقات المبرمة تحسناً كبيراً لتبلغ قيمتها نحو 900 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 356 مليون سهم نفذت من خلال 5560 صفقة في السوقين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات