«دار التكافل» تعتزم إصدار حقوق اكتتاب للمساهمين بقيمة 50 مليون درهم

صورة

تعتزم دار التكافل، وهي شركة تأمين متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، زيادة رأسمالها من خلال إصدار حقوق اكتتاب لمساهميها بقيمة 50 مليون درهم، حيث من المقرر أن يرتفع رأس المال من 100 مليون درهم في الوقت الحاضر إلى 150 مليوناً.

وبحسب بيان للشركة، سيبدأ إصدار حقوق الاكتتاب في 20 أبريل الجاري، وسيكون «أبوظبي الوطني» هو البنك المتلقي لطلبات الاكتتاب، في حين ستكون «شعاع كابيتال» مدير وضامن الاكتتاب. حيث سيكون لكل مساهم تنطبق عليه الشروط الحق في الاكتتاب على سهم واحد نظير كل سهمين في حيازته، ويبلغ سعر السهم الواحد 1.02 درهم. وستستخدم الشركة عائدات إصدار حقوق الاكتتاب في مواصلة الامتثال لمعايير متطلبات الحد الأدنى لرأس المال التي تفرضها هيئة التأمين الإماراتية وتعزيز الملاءة المالية للشركة ودعم خطط النمو الحالية والمستقبلية، بما في ذلك متطلبات رأس المال العامل، وكذلك دعم خطط الاستثمار بغرض ضمان تحقيق عائدات جيدة وثابتة. كما يُعَدُّ تعزيز قدرات تكنولوجيا المعلومات وأمنها هدفاً رئيسيّاً آخر لعام 2017 تستهدف الشركة تحقيقه، مع التركيز بشكل خاص على تحديث حلول البرمجيات، واستخدام التكنولوجيا الرقمية.

وقال صالح الهاشمي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب: «عندما يتعلق الأمر بخدمة العميل، فإننا نقارن أنفسنا بأفضل العاملين في هذه الصناعة. ويعتبر ارتفاع عدد حسابات العملاء التي نحتفظ بها أفضل شهادة على نهج دار التكافل الذي يركز على رضا العملاء».

وتأمل دار التكافل جني ثمار طفرة التأمين الطبي في الإمارات مع التركيز على إمارة دبي.

وقال عبد العزيز البناي، رئيس مجلس الإدارة: «تستهدف دار التكافل أن تكون أكثر شركات التأمين المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية نجاحاً في الإمارات العربية المتحدة اعتماداً على قاعدة رأسمالية مُعزَّزة واستراتيجيات توسع مُحكَمة التخطيط».

تعليقات

تعليقات