«ميناكورب» تعزز مكانتها في «ناسداك دبي»

تواصل مجموعة «ميناكورب» المتخصصة في مجال الخدمات المالية في دولة الإمارات، الحفاظ على مكانتها في السوق المحلية بتصنيفها في المركز الأوّل من حيث تداول عقود الأسهم المستقبلية في بورصة «ناسداك دبي» للربع الأوّل من العام الجاري، مستحوذةً على أكثر من 64.17 % كحصة سوقية من حيث حجم التداول.

وبحسب بيان أصدرته الشركة أمس، يأتي الإنجاز ليشكّل إضافةً هامةً إلى الإنجازات النوعية للشركة والمتمثّلة في تحقيق موقع الصدارة على مدار العام 2016 بأكمله في سوق العقود المستقبلية للأسهم لدى «ناسداك دبي» والمحافظة على المركز الأوّل في سوق دبي المالي خلال الأعوام 2013 إلى 2016 متفوّقةً على 49 شركة منافسة.

وتتيح سوق عقود الأسهم المستقبلية لدى «ناسداك دبي» إمكانية تداول العقود المستقبلية للأسهم الفردية التابعة لتسع شركات إماراتية مدرجة بالبورصة. وتكمن أهمية هذه السوق في كونها توفّر منصةً ممتازةً للمستثمرين الإقليميين والعالميين.

وأوضحت رشا الخواجة، رئيس قسم المؤسّسات في «ميناكورب»، أن العقود المستقبلية هي عبارة عن اتّفاقيات مالية تتوخّى بيع أو شراء سلعة أو أصل في تاريخ مستقبلي ومقابل سعر محدّد سلفاً، مضيفةً: «على خلاف أسواق الأسهم العادية، تستند أسواق العقود المستقبلية إلى مستوى عال من الرافعة المالية بحيث يمكن استخدام العقود المستقبلية كأداة مثالية للتحوّط أو المجازفة لتثبيت السعر وبالتالي الحد من المخاطر المحتملة. ونحن سعداء بالثقة العالية التي يوليها المستثمرون للشركة واختيارهم لها للتداول في سوق عقود الأسهم المستقبلية لدى ناسداك دبي ».

تعليقات

تعليقات