«كلية التداول» لتثقيف المختصين بالأسواق المالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن «مركز إنفجن للتدريب» و«بورصة دبي للذهب والسلع» التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، أمس إطلاق «كلية التداول»، وهي مبادرة جديدة تهدف إلى تثقيف المهنيين المختصين في الأسواق المالية.

وسيسهم التعاون بين الجانبين في تقديم مزيج متميز من المحاضرات وورش العمل، بهدف تزويد الطلاب بالمعارف والخبرات اللازمة للتداول وإدارة الاستثمارات بشكل مسؤول. كما سيكتسب طلاب «كلية التداول» خبرات عملية في السوق المالية من خلال التدريب بالمحاكاة.

وقال جورانج ديساي، الرئيس التنفيذي للبورصة: تعتبر الأسواق المالية حجر الأساس للنمو الاقتصادي، حيث لعبت البورصة دوراً محورياً في تطوير سوق المشتقات من خلال توفير خدمات تعليمية مستمرة للمشاركين في السوق، بمن فيهم المتداولون والوسطاء والمجتمعات التجارية. ومع التطور المستمر الذي تشهده الأدوات والنظريات المالية في مواجهة بيئة الاقتصاد الكلي المليئة بالتحديات، نرى في التعليم محركاً أساسياً لنمو وتطور الأسواق المالية.

ونحن على ثقة بأن مبادرة كلية التداول ستسهم في تعزيز الثقافة المالية في أوساط المستثمرين الإقليميين، وتحسين مستويات فهمهم لديناميكيات التداول، والأهم من ذلك أنها ستساعد في تطوير قراراتهم الاستثمارية ومهاراتهم في مجال إدارة المخاطر.وأكد بروس باورز، أحد كبار المدربين في «كلية التداول»، أهمية توفير منصة تعليمية متميزة ومصممة بعناية، مشدداً على ضرورة أن يطوّر الطلبة مهاراتهم بشكل مستمر لمواكبة أحدث التوجهات في السوق. إذ تهدف دوراتنا التعليمية إلى تزويد المشاركين بالأدوات اللازمة لدخول المنافسة بكفاءة، إضافةً إلى تجربة تدريبية فريدة في مجال التداول في الأسواق المالية من خلال البنية التحتية الحديثة والتقنيات المتطورة لدينا.

استفادة

سيستفيد الطلبة من الوصول إلى الأسواق العالمية الحيّة من خلال تداول المنتجات المالية إلكترونياً ضمن محافظ استثمارية تجريبية. كما سيدرسون مناهج نظرية تغطي مختلف جوانب التداول وإدارة المخاطر في أسواق المال العالمية بإشراف خبراء مؤهلين.

Email